أبرز العناوين

أربع صور تختزل لك كامل المشهد السوداني البائس !!

67

اربع صور تختزل لك كامل المشهد السوداني البائس, ففي الصورة الأولى هبت كل القوات الأمنية ومليشيا الجنجويد والحركات المسلحة بكامل تسليحها وعتادها, ولديها تصريح بالقتل بأمر قادة الانقلاب تجاه المتظاهرين السلميين العزل, هبت لتحمي جلوس بضعة اشخاص على كرسي السلطة المشتعل بلهيب غضب الشارع, وتطارد الثوار وتعتقلهم حتى من المستشفيات والمنازل والشوارع .

وفي الصور الثلاثة بالاسفل مشاهد مؤلمة لحرب أهلية مصنوعة تدور رحاها في أقليم النيل الأزرق وليس في مجازر افريقيا الوسطى, تقوم مليشيات وجماعات قبلية بأبشع عمليات قتل ضد اهالي المنطقة, الفرق هو ان القوات والمليشيات في الصورة الأولى لم تهب لنجدة هؤلاء الذين يزعم قادة العسكر حمايتهم, ويدعي انه يريد فرض هيبة الدولة غير الموجودة اصلا, حيث تتجاهل سلطات الانقلاب بكل اجهزتها الأمنية و جيوشها ومليشياتها هذه الحرب,

فحسب رؤيتهم هي لا تؤثر على جلوسهم في الكراسي بشكل مباشر, والاولوية هي في قتل كل من يخرج ليسقطهم, بينما تتلفت النساء والعوائل بحثا عمّن صدعوا رؤسنا بإتفاق سلام جوبا الذي فشلوا في تنفيذه او جلب اي سلام لمناطقهم, ومازالوا بغباء غريب يساندون من وضعهم في هذا الموقف المحرج والذي يتسبب في مقتل عشرات السودانيين في كل لحظة, هذا هو المشهد الذي لايردك احدا من الانقلابيين أن تراه على حقيقته.

ندعوا الله ان يطفئ نار الحرب اينما اشتعلت وأن ينزع الشقاق بين أهل النيل الأزرق, وقد عرفوا بالحكمة ورجاحة العقل, كيف لا و قد انطلقت شرارة ثورة ديسمبر المجيدة و التي تنادي بالسلام والحرية والعدالة ؟

قلوبنا ودعواتنا معكم, حفظكم الله و رعاكم، والانقلاب إلى زوال وكل تُجّار الحرب.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد