الأخبار

الدعم السريع يستولي علي أكثر من 200 بقرة منها سلالات نادرة تتبع لمركز بحوث الانتاج الحيواني

272

الدعم السريع يستولي علي أكثر من مائتين بقرة منها سلالات نادرة تتبع لمركز بحوث الانتاج الحيواني

متابعات أبعاد: شوارع

تحصلت شوارع علي تفاصيل إستيلاء الدعم السريع الثروة الحيوانية التي تتبع لمركز بحوث الانتاج الحيواني بالخرطوم؛ وهي عبارة ابقار وماعز من سلالات محسنة تستخدم لاغراض البحث العلمي وتحسين الانتاج الحيواني.

وافاد مصدر من المركز “شوارع “بان قوات من الدعم السريع كانت تقوم بالدخول للمركز وذبح الماعز وبعض الابقار واستهلاكها لجنودهم، واضاف المصدر لما راقبت الادارة الأمر ورات ان الأمر سوف يؤدي الي انقراض البنية التحتية للمركز من حيوانات بحثية، قررت نقل الابقار التي تصل الي حوالي مائتين بقرة الي مركز بحثي اخر يتبع للهيئة في الولايات الأمنة.


واوضح المسؤول انه حينما بدأت عملية الترحيل وتحركت الابقار بشرق النيل نحو الطريق الشرقي المؤدي الي مدني، تم ايقاف الابقار في محطة 13 بشرق النيل بواسطة الدعم السريع، مشيراً إلى أنهم علموا لاحقاً بأنه تم نقل الابقار الي سوق المويلح في غرب ام درمان، واضاف كل الذي تمكنت الادارة من القيام به هو اجراء مفاوضات فقط لإطلاق سراح عمال المركز الذين تم قبضهم بواسطة الدعم السريع.


وفي سياق أخر علمت ” شوارع ” أن أبقار أخرى بجامعة السودان العلوم والتكنلوجيا تتبع لكليتي الطب البيطري والانتاج الحيواني تمت سرقتها بالكامل .

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد