الأخبار

الدقير: إعلان ‎البرهان على وقف العدائيات خلال رمضان موقف يستحق الإشادة والترحيب

91

متابعات أبعاد برس

عمر الدقير: إعلان مندوب السودان في ‎الأمم المتحدة موافقة الفريق أول عبد الفتاح ‎البرهان على وقف العدائيات خلال رمضان المبارك، موقف يستحق الإشادة والترحيب.

هذا الموقف مقروناً مع التأكيد الإيجابي السابق من قائد ‎قوات الدعم السريع على استعداده لوقف العدائيات دون قيدٍ أو شرط عبر التفاوض مع القوات المسلحة – حسب ‎إعلان أديس أبابا الموقع بين ‎الدعمالسريع و”‎تقدم” – يجعلنا نتفاءل بإمكانية توافق الطرفين على وقف العدائيات وبالتالي تخفيف حدة الكارثة الإنسانية التي تعصف بالسودانيين، ولعلّ أيام الشهر الفضيل تكون سانحة طيبة لتهدئة النفوس وتبريد الرؤوس الحامية وخفض كافة أنواع التصعيد من أجل الانتصار للوطن بقطع دابر فتنة الحرب وخلاص شعبنا من ويلاتها وتداعياتها وفتح الطريق للحل السياسي السلمي المفضي لتوافق السودانيين على إعادة بناء وطنهم على قواعد سليمة وراسخة.

من الأفضل أن تقوم لجنة وطنية متفق عليها – خلال الأيام الثلاثة القادمة – بتيسير تواصل الطرفين لإنجاز اتفاق وقف العدائيات خلال شهر رمضان المبارك وكيفية تنفيذه ومراقبته، وإن تعذر ذلك فيمكن أن يكون التواصل عبر ميسري ‎#منبر_جدة أو عبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة للسودان.

عمر الدقير – رئيس حزب المؤتمر السوداني وعضو الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)
7 مارس 2024م

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد