أبرز العناوين

الملحقية الدينية لسفارة خادم الحرمين الشريفين تنظم افطارها للصائمين في دولتي السودان وجنوب السودان

42

الملحقية الدينية لسفارة خادم الحرمين الشريفين تنظم افطارها للصائمين في دولتي السودان وجنوب السودان



بقلم : على يوسف تبيدي

على يوسف تبيدى

نظمت ملحقية سفارة خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين بالخارج في دولتي السودان وجنوب السودان احتفائية بهيجه بفندق السلام روتانا تحت رعاية السفير السعودي على حسن بن جعفر وقد حضرها لفيف من المسؤولين والوزراء ورجال الدين ووجهاء المجتمع والاعلاميين.

ويستهدف هذا البرنامج المساجدو الخلاوي والجامعات والكليات والمنظمات والسجون والمؤسسات الحكومية والمستشفيات.
وفي البداية تحدث عبدالله بن عبداللطيف الملحق الديني لسفارة خادم الحرمين الشريفين عن متانة العلاقة بين الخرطوم والرياض والتي تعد مفخرة للعلاقات المتطورة بين الأشقاء مبينا حرص المملكة على دعم السودان في جميع المجالات فيما أكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف المكلف عبدالعاطي احمد بأن السودان كان محظوظا بتلقي الاهتمام والدعم السعودي كاولوية وأنهم يقدمون بلاحدود هذا السخاء السعودي على بلادنا.

وعلى ذات السياق تحدث يعقوب ادم يعقوب مثمنا على الرعاية السعودية للسودان والدعم الواضح سيما في مناطق دارفور ومن جهته ألقى السفير السعودي على حسن بن جعفر كلمة ضافية قوبلت بالرضا والاستحسان من الحضور مؤكدا على الرابطة القوية بين البلدين في إطارها الرسمي والشعبي وأوضح بأن بلاده من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانيه وزعت 100 الف سلة غذاء و 100طن من التمور وركز على ديمومة الدعم السعودي للسودان في كافة المجالات.

كانت الاحتفائية محتشدة بالتواصل المضطرد بين البلدين تحفها قدسية الشهر الكريم والتنظيم الرائع والاجواء الرحيبة والباهية التي عطرت المكان.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد