الأخبار

تكنلوجيا: “جهاز ذكي” يطيح بعرش “الهواتف” النقالة

120

متابعات أبعاد | تكنلوجيا

▪️كشفت شركة “Humane” الناشئة، عن جهاز (AI Pin)، الذي يأمل مطوروه أن يكون بمثابة هاتف آيفون لجيل الذكاء الاصطناعى، وهو عبارة عن جهاز صغير يمكنك تثبيته على ملابسك، ويعمل بالذكاء الاصطناعي. يأتي جهاز “AI Pin” بتصميم صغير الحجم

ويأتي جهاز “AI Pin” بتصميم صغير الحجم، فهو عبارة عن صندوق مربع صغير الحجم مصنوع من الألومنيوم والزجاج، يضم كاميرا ومكبر صوت، ومجموعة من المستشعرات، وبطارية، والجزء الخلفي عبارة عن مغناطيس، يتيح لك تثبيته في ملابسك، وشحنه لاسلكيًا.

ويعمل هذا الجهاز بمعالج من كوالكوم ثماني النوى، ويضم هذا المعالج محركًا مخصصًا لتشغيل تقنيات الذكاء الاصطناعي. ويأتي الجهاز مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة قدرها 4 جيجابايت، ومساحة داخلية للتخزين بسعة قدرها 32 جيجابايت.

كما يضم الجهاز كاميرا فائقة الاتساع بدقة تبلغ 13 ميجابكسل مع مجال رؤية 120 درجة، ومستشعر ثلاثي الأبعاد للعمق. وتشتمل المستشعرات الأخرى على مستشعر الإضاءة المحيطة، ومستشعرات للحركة، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، مما يسمح للجهاز برؤية العالم كما تراه.

وتُعد أهم مزية في هذا الجهاز المبتكر هي وجود نظام عرض ليزر يمكنه عرض المعلومات على راحة يد المستخدم بدلًا من الحاجة إلى شاشة تقليدية مثل تلك الموجودة في الهواتف الذكية. وبفضل الكاميرا يلتقط الجهاز حركات اليد للتفاعل مع قوائم المحتوى التي يعرضها، مثل: الرد على النصوص أو تغيير الأغنية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد