توقعت هطول أمطار غزيرة .. إثيوبيا تحذر السودان

0 160

▪️ توقعات بهطول أمطار غزيرة وذلك بحسب ما أورده مركز الأرصاد الجوي التابع للهيئة الحكومية للتنمية في دول شرق إفريقيا (الإيقاد)، حيث من المتوقع أن تشهد مناطق شمال إثيوبيا، وغرب إريتريا وشرق السودان أمطارا غزيرة خلال الأسبوع القادم.

وبحسب ما ورد بوكالة الأنباء الأثيوبية فإن الأمطار الغزيرة المتوقعة ستصل إلى (10 أو 5) في المائة من المعتاد تسجيله، وذلك في مناطق القضارف وسنار في السودان، وكذلك فى مناطق قاش بركة وديبو في إرتريا وأجزاء واسعة من إقليم التيغراي، وغرب إقليم الأمهرا وجنوب إقليم العفر.

وتوقع التقرير لمركز الإرصاد الجوي (الإيقاد) أن تهطل أمطار قليلة نسبيا ولا تتجاوز ال 30 ملم وذلك فى أجزاء تشمل شمال وجنوب الصومال، غرب كينيا، وأجزاء أخرى من غرب رواندا وأجزاء واسعة فى كل من أوغندا، غرب جنوب السودان وجنوب السودان وشرق أثيوبيا.

وعلى ذات الصعيد، توقعت السلطات الإثيوبية زيادة فى معدلات الهطول المطرى بالهضبة الإثيوبية. داعيةً المسئولين والمواطنين فى المناطق الواقعة فى الحزام المطرى باتخاذ التدابير المناسبة في الحفاظ على الحياة وأساليب العيش فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد