الأخبار

غرفة طوارئ “كرري” تحذر المواطنين من انتشار “كلاب مسعُورة”

48

متابعات أبعاد برس

غرفة طوارئ محلية كرري تحذر المواطنين من انتشار “كلاب مسعورة”

سمارت الاخبارية: الخرطوم

قالت غرفة طوارئ محلية كرري في مناشدة أصدرتها للمواطنين، اليوم الإثنين، إن الكلاب (المسعورة) أصبحت تشكل “تهديدًا خطيرًا” لسلامة المجتمع، وتسبب إصابات خطيرة وانتقال الأمراض المعدية مثل (داء السعار).

ودعت غرفة طوارئ محلية كرري في أم درمان غربي العاصمة السودانية الخرطوم، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر بـ”جدية” واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية أنفسهم والعائلة في ظل تزايد التقارير عن انتشار كلاب مصابة (بداء السعر) في محلية كرري بأمدرمان.

وناشدت غرفة طوارئ كرري المواطنين بتجنب الاقتراب من الكلاب الضالة، والإبلاغ الفوري في حال مشاهدة أو مواجهة أي كلب يظهر سلوكًا غير طبيعي، أو يبدو مشتبهًا فيه، إلى الجهات المختصة بالثروة الحيوانية والأجهزة الشُرَطِية.

ولم تحدد غرفة طوارئ كرري أسباب انتشار الكلاب الضالة، لكن خبراء في المجال الصحي يربطون بين الكلاب الضالة والجثث التي انتشرت في العراء دون عملية دفن لفترات طويلة، وتحولت إلى مرتع للكلاب الضالة.

ونصحت طوارئ محلية كرري المواطنين بالحصول على اللقاحات الوقائية من (داء السعار) لحماية أنفسهم إلى جانب الأطفال والعائلات ونشر التوعية العامة بمخاطر الكلاب الضالة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد