قميص (السقوط) من (طائرة الموت) يثير رواد التواصل الإجتماعى

0 187
▪️الصورة من (قناة العربية)

? قميص عن سقوط أفغان من “طائرة الموت” يشعل رواد التواصل الإجتماعي

▪️ أثار بيع (قميص) يسخر من الأفغانيْين اللذين لقيا مصرعهما الاثنين الماضي، بعد السقوط من طائرة عسكرية أميركية أقلعت من مطار كابل في محاولة للفرار من حركة طالبان التي سيطرت على البلاد حديثاً، غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما أوردته (قناة العربية) عن (نيويورك بوست)

حيث ظهرت على القميص عبارة “نادي كابل للقفز المظلي” مع صورة لطائرة يسقط منها شخصان، وذلك على العديد من المنصات الإلكترونية لعدد من متاجر الملابس، التي لا تحمل علامات تجارية، وفق ما نشرته “نيويورك بوست”.

كما أُرفقت الصورة بوصف ساخر وهو أن هذا القميص، المتوفر بمقاسات وألوان مختلفة، مناسب تماماً لمن يحبون (القفز من الطائرة والقفز بالمظلات).

? ناشطون اعتبروا أن هذا القميص “مثير للاشمئزاز” و “مقرف للغاية”

اعتبر النشطاء هذا التصرف غير حساس وقاس. وكتبت أحدهم: “بينما يفر الأفغان ويتشبثون بالطائرات بدافع اليأس، قرر شخص ما الاستفادة من ألمهم وبؤسهم بهذا القميص المثير للاشمئزاز”، مضيفة أنه يتم بيعه على الأقل على 6 مواقع حالياً، لافتة: “يمكن أن يكون البشر قاسين للغاية”. ووجد آخرون أن “هذا مقرف للغاية”.

الجدير بالذكر تداول ناشطون فى وسائط التواصل الإجتماعى مقطع فيديو تم تصويره الاثنين الماضى أظهر شخصين يسقطان من الطائرة العسكرية الأميركية بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار كابل،وكشفت الأنباء لاحقا بأن أحدهما هو لاعب كرة قدم الشاب، زكي أنواري البالغ 17 عاماً بينما لم يتعرف على الشخص الآخر.

▪️من جانبه أكد البنتاغون فى وقت سابق وفاة الشخصين جراء سقوطهما، وأضاف بأنه أيضاً تمَّ اكتشاف أشلاء بشرية على عجلات الطائرة الأمريكية وذلك بعد هبوطها في قطر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد