كباشي: تسليم السلطة إلى حكومه منتخبه بنهاية الفترة الانتقالية

0 31

متابعات أبعاد برس

كباشي: تسليم السلطة إلى حكومه منتخبه بنهاية الفترة الانتقاليه

أعلن عضو مجلس السيادة، شمس الدين كباشي، الأربعاء، عزم الحكومة الانتقالية لاستكمال مهام الانتقال السياسي في البلاد، وتسليم السلطة إلى حكومة منتخبة بنهاية الفترة الانتقالية.

وامتدح كباشي أثناء لقائه رئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لمساعدة الانتقال في السودان (يونيتامس)، فولكر بيرتس، دور البعثة الأممية في دعم المرحلة الانتقالية في السودان.

من جهته قال بيرتس، إن اللقاء ركز على ثلاثة موضوعات، شملت الحوار بين مكونات الحكم الانتقالي، الوضع في شرق السودان، وعملية المفاوضات مع الحركة الشعبية – شمال بقيادة، عبد العزيز الحلو.

لافتا إلى ضرورة المحافظة على الإنجازات التي تحققت خلال العامين الماضيين من عمر الفترة الانتقالية.
ونوَّه إلى أن “لقاءاته الأخيرة مع الأطراف، أكدت استشعارها حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها”

ودعا بيترس الأطراف إلى الانخراط فى حوار شامل يطوي الخلافات، ويتفرغ بعده الشركاء لإنجاز قضايا الإنتقال الكبرى، ممثلة في الحوار الدستوري والإعداد للانتخابات المقبلة.

وأوضح أن الوضع الحالى يمثل شاغل أساسي للبعثة، وأشار إلى ضرورة إجراء حوار شامل بين المكونين العسكري والمدني لتجاوز الخلافات.

الجدير بالذكر ومنذ 21 أغسطس 2019، يعيش السودان فترة انتقالية تستمر 53 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها السلطة كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام، في 3 أكتوبر الماضي.

الخرطوم – منصة الناطق الرسمي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد