الأخبار

مصر .. ترحيل حلاق سوداني وضبط آخرين بسبب (حلايب وشلاتين)

84

متابعات : أبعاد برس

▪️ حلاق سوداني يثير غضباً بمصر

▪️ امتعاض في مصر .. ترحيل حلاق سوداني وضبط آخرين بسبب خريطة لحلايب وشلاتين

♦️ القاهرة – العربية نت

▪️ ما زالت موجة الامتعاض متواصلة في بعض الأوساط المصرية ضد السودانيين اللاجئين، بسبب قيام أصحاب محلات سودانية بوضع لافتات لخريطة السودان تضم (حلايب وشلاتين) التي تخضع للسيادة المصرية على واجهات محلاتهم، ما أثار انتقادات ومطالبات للحكومة بترحيلهم.

نفس الخريطة على لافتات سودانية مختلفة، فبعد ساعات قليلة من القبض على الحلاق السوداني، المدعو بنان عبدالماجد، الذي وضع خريطة حلايب وشلاتين على محله، سارع رواد مواقع التواصل إلى الكشف عن محلات أخرى في القاهرة والإسكندرية وضعت نفس الخريطة، ومنها محلات عطارة ومدارس ومحلات حلاقة وملابس في عدة أماكن أيضا.

وفيما رحّلت السلطات المصرية صاحب محل الحلاقة الموقوف بسبب مخالفته القواعد والشروط والقوانين في البلاد، تواصلت البلاغات ضد المحلات السودانية التي رفعت نفس اللافتة والخريطة مطالبة بالقبض على أصحابها وترحيلهم، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية

▪️ الناشطة المصرية رحيمة الشريف .. تهديدات بالاغتيال!

وفي السياق، شنت الناشطة المصرية رحيمة الشريف حملة على مواقع التواصل ضد السودانيين بعدما زعمت تعرضها لتهديدات بالاغتيال من قبل بعض السودانيين.

كما تداول ناشطون آخرون فيديوهات لسوداني من قرية سياحية بالغردقة يسب المصريين المعارضين لاستقبال اللاجئين.

أنشطة تضر بالاقتصاد

في حين اتهم البعض الآخر اللاجئين بالعمل في تهريب الأدوية والعملات الأجنبية وغيرها، مطالبين الحكومة بترحيلهم.

وكذلك اعتبر البعض أن السودانيين تسببوا برفع إيجارات الشقق والمساكن، وممارسة أنشطة تضر بالاقتصاد المصري.

أتت كل تلك البلبلة بعد أزمة الحلاق التي شهدتها منطقة الشيخ زايد بالجيزة جنوب البلاد في وقت سابق، ما أدى إلى توقيف عبد الماجد، الذي لم تتمكن (العربية.نت) من التأكد رسمياً بعد من مسألة ترحيله.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد