مناوى فى حفل تنصيبه حاكماً على دارفور: حركات الكفاح المسلح كانت لأجل العداله والمساواة

0 120

▪️ الفاشر : أبعاد برس – وكالات


▪️ أُقيمت اليوم الثلاثاء بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور فعالية تنصيب الأُستاذ (مني اركو مناوي) حاكما لاقليم دارفور، وذلك بحضور عدد من القيادات السياسية والتنفيذية ورموز المجتمع والإدارات الأهليه بالبلاد، حاكم اقليم دارفور منى أركو مناوى تحدث فى الحفل عن تاريخ دارفور مشيراً فى هذا الصدد إلى إن قيام حركات الكفاح المسلح كان لأجل ا العدالة والمساواة على حدِّ قولهِ.

وحيا منى أركو مناوي حاكم إقليم دارفور في حفل تنصيبه بمدينة الفاشر اليوم كل القيادات السياسية والاجتماعية التي شاركته حفل التنصيب، وأضاف قائلاً “ان حضورهم للفاشر دليل على وقوفهم مع اتفاقية السلام” .

وأكد مناوي فى كلمته التى ألقاها بالحفل علي أهمية تنفيذ العدالة الانتقالية والمصالحة العامة والتخلص من مرارات الماضي، وقال “ان هذا لايتم الا بالعدالة الانتقالية حتي نتخلص من رواسب الماضي”

وأردف قائلاً “سيتم تدشين الترتيبات الامنية التي سيكون قوامها القوة المشتركة وهدفها حماية المدنيين ومن ثم الاندماج” ودعا مناوى كل القوي للعمل معا ووقف نزيف الدم، موضحاً فى هذا السياق “ان الحوار هو الحل الوحيد للانتقال للمرحلة الديمقراطية المرتقبه”.

قدم (مناوي) فى ختام حديثه جزيل شكره وتقديره لرئيس مجلس السيادة ولرئيس الوزراء لثقتهم فيه وتسميته حاكما لاقليم دارفور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد