الأخبار

وزارة الصحة السعودية توضح .. فيروس جديد ينتشر مؤخرًا ؟!

126

علّقت وزارة الصحة السعودية على تناقل خبر عن انتشار فيروس جديد مؤخرًا، وأكدت وزارة الصحة السعودية الجمعة عبر حسابها الرسمي على تويتر” أن الأمر غير صحيح، موضحة أنه تتواجد مجموعة كبيرة من الفيروسات التنفسية المسببة لنزلة البرد، ومنها مجموعة موجودة حاليًا، وهي شبيهة بأعراض الإنفلونزا الموسمية، ولكن ذات حدّة أقل.

وأضافت الوزارة أن وجود علاج لنزلات البرد غير متوفر، ولكن يمكن تناول الأدوية المسكّنة، والخافضة للحرارة بعد استشارة الطبيب.

وفي تغريدة أخرى، أشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن أكثر من 20 نوعًا من الفيروسات المُسبِّبة للزكام، ونزلات البرد الشائعة تنتشر في هذه الفترة.

ومن أهم تلك الفيروسات:

  • الفيروس الأنفي (راينو):

يُعتبر الأكثر شيوعًا، وهذا الفيروس ينتشر عادةً في فصلي الربيع والخريف.

  • فيروس نظير الإنفلونزا البشرية:

يتسبب بأعراض شبيهة جدًا بأعراض الإنفلونزا. ويوجد 4 فصائل من هذا الفيروس، وتنتشر إحداها في بداية فصل الصيف، وتتواجد طوال العام.

  • الفيروس المخلوي التنفسي:

يُصيب هذا الفيروس الأشخاص الأصغر سنًا عادةً، وقد يُسبب أعراضًا مشابهة لأعراض الربو. ويتواجد في أغلبية أشهر العام، ولكن تزداد الإصابة به عالميًا في فصل الخريف.

صورة توضيحية فيروس كرونا

نقلا عن موقع (CNN)

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد