الأخبار

وزير الخارجية: روسيا ستشارك في إعادة إعمار السودان

19

وزير الخارجية: روسيا ستشارك في إعادة إعمار السودان

سمارت الاخبارية: الخرطوم

أكد وزير الخارجية المكلف السفير حسين عوض أن الحكومة ستفتح الباب أمام روسيا والدول العربية لإعادة إعمار السودان مضيفا أن “هناك توجه رسمي لإعادة إعمار السودان وإزالة آثار الحرب، على أن يتم فتح الباب لمشاركة الدول التي كان لها موقف مساند للجيش ولبقاء السودان، وعلى رأسها الدول العربية ودول الخليج فيما عدا الإمارات التي ساهمت في حرق وتدمير السودان”، على حد قوله.

وأشاد الوزير بالسياسة الدولية الروسية التي تقرأ مصالحها وتشابكها مع الآخر خاصة مع الدول العربية والأفريقية، خاصة وأن السياسة الروسية مبنية على التعاون البناء وسياسة الأخذ والعطاء المتساوي، هذه السياسة هي التي أدت إلى هذا التلاقي مع العالم العربي والأفريقي.

وحول الصراع العسكري الدائر في السودان، قال عوض إن الجيش السوداني يحمي الشرعية من الجماعات المتمردة، معربا عن ثقته في أن هذه الحرب لن تمتد لأكثر من 4 أو 6 أشهر، وسيتم بعدها إزالة قوات الدعم السريع التي وصفها بـ”الورم السرطاني”.

وأشاد وزير الخارجية خلال تصريحاته لـ”سبوتنيك”، بالمنتدى الاقتصادي مؤكدا أنه يعتبر نقلة نوعية شهد مشاركة نحو 134 دولة، من بينها العديد من الدول العربية، وهو ما يعتبر أحد النجاحات الاقتصادية الروسية في عالم محترك.

وانتقد الوزير السياسة الغربية واصفا إياها بانها مكرسة لاتجاه واحد، اتجاه الأخذ وليس العطاء، بعكس السياسة الروسية التي قامت على تبادل المنافع وهذا سر نجاحها، ومنتدى بطرسبورغ ما هو إلا ترجمة لهذه السياسة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد