الأخبار

وزير الداخلية السوداني يبحث مع وفد من النيجر استعادة السيارات المنهوبة

54

وزير الداخلية السوداني يبحث مع وفد من النيجر استعادة السيارات المنهوبة

سمارت الاخبارية : الخرطوم – متابعات أبعاد

بحث وزير الداخلية السوداني المكلف خليل باشا سايرين ومدير عام الشرطة مع وفد من دولة النيجر التنسيق المشترك لاستعادة السيارات المنهوبة من البلاد خلال الحرب المندلعة للشهر الحادي عشر على التوالي.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن وزير الداخلية المكلف، التقى الأربعاء في بورتسودان بوفد من دولة النيجر بحضور مدير عام الشرطة، خالد حسان محي الدين.

وأكد وزير الداخلية أن اللقاء “تطرق إلى المشاكل التي تواجه الجالية السودانية بالنيجر، بالإضافة للتنسيق لاستعادة المركبات المنهوبة من السودان”.

وكانت قد قيدت الشرطة السودانية رسميا بلاغات بسرقة 153572 سيارة في العاصمة الخرطوم، لكن تقديرات اخرى تتحدث عن أن الرقم يتجاوز المسجل رسميا بكثير، حيث لم يتم الابلاغ عن الاف العربات المنهوبة لأسباب الحرب. وأشار باشا سايرين إلى أن كافة الإحصاءات الخاصة بالعربات المنهوبة موجودة بعد مخاطبة المكاتب الوطنية للإنتربول.

ونقلت (سونا) عن الوفد النيجري تأكيده أن مشاركة البعض مع قوات الدعم السريع (شأن شخصي) ولا يمثل دولة النيجر التي تحترم سيادة الدولة السودانية.

ويتهم الجيش السوداني قوات الدعم السريع التي تقاتله منذ منتصف أبريل الماضي، بجلب مرتزقة أجانب للقتال في صفوفها من عدد من دول الجوار والإقليم.

وأظهرت مقاطع مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات بلوحات سودانية في عدد من دول الجوار.

وكانت مقاطع فيديو نشرت بواسطة جنود لقوات الدعم السريع في محيط سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية جنوب العاصمة السودانية الخرطوم، أظهرت أحد قادة المعارضة التشاديين وهو يقاتل في صفوفها.


أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد