الأخبار

أبرز الأخبار | أمريكا تُدين الإنقلاب فى السودان وترفع رسمياً تمثيلها الدبلوماسي “لسفير” .. وإجراءات جديدة لدخول الحُجاج مطار الخرطوم تعرف عليها

93

عماد محمد البشير

سلطات مطار الخرطوم: إجراءات جديدة لدخول الحجاج

أعلنت السلطات في مطار الخرطوم الدولي، اجراء كشف عام من قبل السلطات الصحية لكل الحجاج السودانيين القادمين الى السودان من المملكة العربية السعودية.

وأوضحت في تعميم صحفي انه سيتم أخذ الإجراءات الصحية اللازمة لمن يشتبه في حالته من القادمين.

ليس من ضمن اشتراطات الدخول البلاد عمل فحص “كوفيد-19”

وأضافت ” سيتم عمل فحص، وتحديد عزل منزلي أو عزل بالمستشفى حسب حالة المريض”

وأكدت إدارة مطار الخرطوم، إن الإجراء جاء نسبة إلى أن حجاج هذا العام 1443هجرية، قد تلقوا تطعيمهم ضدّ كوفيد قبل سفرهم لأداء مناسك الحج، فإنه ليس من ضمن اشتراطات الدخول البلاد عمل فحص “كوفيد-19”

مجلس الشيوخ الأمريكى: إدانة الانقلاب العسكري ودعم الشعب السوداني في تطلعاته للديمقراطية

السفير الأمريكى للسودان: الولايات المتحدة ستستعمل كل الأدوات بحوزتها لدعم الشعب السوداني في سعيه إلى سودان ديمقراطي ومزدهر تُحترم فيه حقوق الإنسان

صادق مجلس الشيوخ الأميركي على مشروع قرار بإدانة الانقلاب العسكري في السودان؛ ودعم شعبه.

ومرر قرار الإدانة قبل ساعات من وصول الرئيس الأميركي جو بايدن إلى السعودية، وذلك لعقد قمة مع زعماء الدول الخليجية، يتوقع أن تُناقش ضمن أجندتها الأوضاع فى السودان وقضايا أخرى في المنطقة العربية والافريقية.

وصوت نحو 417 نائبا في مجلس الشيوخ الأميركي، لصالح القرار فيما عارضه 7 نواب فقط.

ودعا مجلس الشيوخ قوى الأمن السودانية إلى احترام حق التظاهر السلمي للسودانيين مع تحميل العناصر التابعة لها مسؤولية استعمال القوة المفرطة والانتهاكات بحق المتظاهرين.

ونص مشروع القرار الأمريكى على “إدانة الانقلاب العسكري ودعم الشعب السوداني في تطلعاته للديمقراطية”.

أميركا: بعد ربع قرن .. ترفع رسميا تمثيلها الدبلوماسي بالسودان لدرجة سفير

صادق مجلس الشيوخ الأميركي أمس الخميس، على تعيين جون غودفري سفيرا للولايات المتحدة لدى الخرطوم، منهية نحو 26 عاما من التخفيض الدبلوماسي مع السودان عقب سيطرة الإسلاميين على الحكم.

وخلال جلسة ترشيحه في مجلس الشيوخ الشهر الماضي اظهر السفير الأميركي الجديد تأييده لفرض عقوبات فردية علي مسؤولين في الحكومة السودانية قائلا “العقوبات أداة مهمة بحوزتنا للكشف عن الأسماء المتورطة، والدفع باتجاه تغيير المواقف…

وعمل غودفرى منسقا لمكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأميركية وكان المبعوث الخاص للتحالف العالمي لدحر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ويعتبر غودفري من قدامى الدبلوماسيين وعمل نائبا لرئيس البعثة الأميركية بالسعودية كما عمل في بعثة الولايات المتحدة الدائمة بالأمم المتحدة في فيينا، وبسفارات واشنطن في كل من طرابلس ودمشق وبغداد،

وقال السفير الجديد فى تصريحات صحفية عقب قبول ترشيحه سفيرا للولايات المتحدة للسودان “قبل أن أوصي بعقوبات محتملة أريد أن أدرس وطأتها على تصرفات قادة الجيش وعلى مواردهم المالية، وتأثيرها على الاقتصاد السوداني، وكيف سترتبط مع إستراتيجيتنا الدبلوماسية بشكل عام، بما فيها المسار المسهل أممياً”.

وأضاف قائلا إن “الولايات المتحدة ستستعمل كل الأدوات بحوزتها لدعم الشعب السوداني في سعيه إلى سودان ديمقراطي ومزدهر تُحترم فيه حقوق الإنسان”

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد