الأخبار

أبي أحمد والبرهان لحسم قضايا عالقة بين إثيوبيا والسودان

ابي أحمد يصل الخرطوم

56

متابعات

رئيس الوزراء الإثيوبي يصل الخرطوم

ملفات أمنية وقضايا الحدود على طاولة البرهان وآبي أحمد بالخرطوم

وصل رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد إلى الخرطوم صباح اليوم.

سمارت الاخبارية: الخرطوم

وقال إعلام مجلس السيادة في تعميم أرفق معه صورة للبرهان آبي “رئيس المجلس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يستقبل فخامة رئيس وزراء جمهورية اثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية دكتور ابي احمد”.

وسيجري رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مباحثات في الخرطوم اليوم اليوم الخميس مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان تركز على نقاش عدد من الملفات الأمنية والحدود.

وقالت مصادر دبلوماسية إن البرهان وآبي أحمد سيكملان على طاولة المباحثات نقاشهما حول ملف الحدود الذي ابتدراه على هامش “قمة منتدى تانا” خلال أكتوبر الماضي.

وجمعت مشاورات مماثلة في الخرطوم وأديس أبابا خلال شهر أكتوبر ونوفمبر الماضيين، رؤساء أجهزة المخابرات والاستخبارات في البلدين.

واكدت المصادر في الوقت نفسه مناقشة مستوى تنفيذ بعض التفاهمات التي تمت خلال لقاء البرهان وآبي في نيروبي والمتعلقة بالوضع الأمني على الحدود الشرقية للسودان، وتبادل المعلومات والتقارير الاستخباراتية بشأن النشاطات الإجرامية وتجارة السلاح والبشر.

ولم تستبعد المصادر مناقشة المباحثات كذلك تطورات الاوضاع السياسية في السودان والعملية السياسية الجارية من جهة واتفاق السلام بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي من جهة أخرى، علاوة على بحث ملف سد النهضة.

ويجدر ذكره تشهد العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأديس أبابا تطورات مهمة وذلك بعد فترة من الخلافات الحدودية وانتشار الجيش السوداني في منطقة الفشقة فى العام 2021.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد