الأخبار

أزمة المُرتّبات تتصاعد.. الموظّفون والعاملون بالخرطوم يُمهلون الوالي (72) ساعة ويُهدِّدون باﻹضراب المفتوح

44

متابعة: (أبعاد برس)

هدَّدت عدد من لجان الموظفين والعاملين في الوزارات والدواوين الحكومية بالخرطوم بإضرابٍ مفتوحٍ عن العمل، بعد أمهلت والي الخرطوم (72) ساعة لحل مشكلة تأخير المرتبات.
وقالت مصادر إن أكثر من 90 % من العاملين بمؤسسات الحكومة بالخرطوم لم يتسلموا رواتبهم.
وفي سياقٍ متصل، اشتكى العاملون بوزارة المالية من تأخير صرف راتب فبراير ما تسبب في تزايد معاناة أسرهم حيث أصبحوا لا يملكون ما ينفقونه لتغطية نفقات المعيشة اليومية.

وأشاروا إلى أن الوزارة قامت بايقاف التراحيل بسبب عدم تمكنها من توفير الوقود، وطالبوا بإقالة مديرة الوزارة ووالي الخرطوم بسبب فشلهما في الإيفاء بمرتبات العاملين في الولاية لجهة أن الوزارة هي التي تقوم بتغذية حسابات بقية الوزارات. وتصاعدت حدة التذمر داخل الوزارة وحمل العاملون مديرة الوزارة مسؤولية ذلك.

وقال تجمع العاملين بالمالية في بيانٍ تحصَّلت صحيفة (الجريدة) على نسخة منه، قال: (المديرة الحالية لا تعرف ما يحدث داخل الوزارة ولديها نثرية شهرية وتسببت في ضعف الأداء ما أدى إلى إعاقة العمل داخل الوزارة).
وطالب التجمع، المديرة بتقديم استقالتها حفاظاً على سُمعة الوزارة طيلة السنوات الماضية، وكشف عن خلافات بينها والمراجعين داخل الولاية بسبب الحوافز والمكافآت، واتهم التجمع مديرة المالية بأنها تحاول إرجاع منسوبي النظام البائد الى الواجهة مرة أخرى وأردف التجمع: (رصدنا عدد من الفلول لم يظهروا منذ الثورة إلا معها).

وأشاروا إلى أن مرتبات الشهر الماضي تم صرفها في التاسع عشر ما يعني أن تأخير المرتبات سيتكرر إن لم تتعامل الحكومة بجدية في الايفاء بمستحقات العاملين.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد