الأخبار

أطباء بلا حدود تدعو السلطات بالسودان لإزالة العوائق والإمدادات أمام طواقمها الطبية

أطباء بلا حدود

69

«أطباء بلا حدود» تدعو السلطات السودانية لإزالة العوائق أمام الطواقم الطبية والإمدادات

متابعات أبعاد برس

سمارت الاخبارية : الخرطوم

▪️عقدت أطباء بلا حدود الخميس مؤتمرا صحفيا خصصته للأوضاع في السودان، ودعت في بيان السلطات السودانية إلى “إزالة العوائق الإدارية أمام الطواقم الطبية والإنسانية والإمدادات، للسماح للناس بالحصول على المساعدات دون معوقات”.

وأجملت العراقيل في القيود المفروضة على تحركات الموظفين ورفض تصاريح السفر، فضلا عن التأخير في السماح لعبور اللوازم والإمدادات الطبية، علاوة على حظر الإمدادات الجراحية.

وطالبت منظمة أطباء بلا حدود، السلطات السودانية بإزالة العوائق الإدارية التي تضعها أمام الطواقم الطبية والإنسانية والإمدادات.

وشددت على أن الاستجابة الإنسانية التي تُقدمها تتعرض للعراقيل، بسبب العقبات البيروقراطية والإدارية الكبيرة التي تفرضها السلطات.

وأكدت المنظمة على أن النظام الصحي يُعاني من ازدحام في غرف الطوارئ، حيث تصل أعداد كبيرة من المصابين بجروح تهدد حياتهم إلى المستشفيات، ما يجعل الطاقم الطبي لا يملك خيارات علاجهم سوى البتر.

وعلقت المنظمة على هذا الشح الشديد في الأدوية، قائلة إن “العديد من الأدوية غير ميسورة التكلفة للأشخاص المحتاجين إليها، ونتيجة لذلك: يعاني المرضى المصابون بأمراض مزمنة من مضاعفات خطيرة ويموتون في بعض الأحيان”.

ويُعاني السودان من نقص حادويُعاني السودان من نقص حاد في الأدوية، بينما المتوفر منها اسعاره مرتفعة بما لا يتناسب مع دخل معظم السودانيين الذين فقد معظمهم وظائفهم وأعمالهم.

وأفادت بأن ملايين النازحين يعيشون في مخيمات مكتظة، بعد أن نزحوا من منازلهم بسبب أعمال العنف، حيث يموت الناس بما في ذلك الأطفال بسبب أمراض يمكن الوقاية منها مثل الملاريا والحصبة، نتيجة النقص المشين في الاستجابة الإنسانية.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد