الأخبار

أكاديمى ومستشار سابق لنتينياهو يكشف خفايا زيارة الوفد “السودانى” لإسرائيل

545

▪️بروكسل | جعفر السبكي إبراهيم

خاص أبعاد برس

كشف الدكتور الأكاديمي والإعلامي إلاسرائيلي (ايدي كوهين) عن زيارة و فد سوداني يشمل رجال أمن وأعمال وديبلوماسيين مجتمعين الي إسرائيل متواجدين في وزارة الخارجية الاسرائيلية لمناقشة التطبيع وعملية السلام بين (إسرائيل والسودان)

وأوضح كوهين في تصريح (صحفي خاص) ان زيارة الوفد السوداني الي إسرائيل متوقعة وتأتي في اطار عملية التطبيع بجانب التعارف بين الأطراف السودانية والإسرائيلية في المجالات الاقتصادية والأمنية.

د.إيدى كوهين (إرشيفية)

وأضاف دكتور إيدي ان الزيارة تأتي أيضا في اطار تبادل الزيارات موضحاً فى هذا الصدد أنه قد سبق وزار وفد إسرائيلي السودان وهي زيارات متوقعة ومتبادلة بين الطرفين.

واكد كوهين الهدف منها هو لتنسيق التطبيع ودراسة آلية التطبيع مع الدولة الإسرائيلية مضيفاً فى ذات السياق: (اعتقد ان المحادثات تدور حول التطبيع وموقع السفارات ومن السفراء الذين يمثلون بلدانهم لاحقا أي انها تعتبر (تطبيع اولي للعلاقات) .

وكشف كوهين ان عملية التطبيع متوقفة بسبب الأوضاع التي تمر بها السودان وتابع كوهين (لكن هناك نية للتطبيع لكن الوضع الان في السودان يمكن ان يؤجل التطبيع) .

وأوضح كوهين هذه الزيارة لهؤلاء الشخصيات السودانية هدفهم التعارف ومناقشة اليات التطبيع .

وعلى ذات الصعيد قالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية إن مبعوثا خاصا من مجلس السيادة السوداني يزور إسرائيل اليوم الأربعاء، سعيا لتعزيز العلاقات بين الخرطوم وتل أبيب.

وأضافت الإذاعة أن المبعوث السوداني – الذي يزور إسرائيل سراً – التقى بمسؤولين في وزارة الخارجية الإسرائيلية، ولم يصدر تأكيد بعد من المتحدثين باسم الحكومتين الإسرائيلية والسودانية.

وعلى صعيد متصل نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مسؤول إسرائيلي قوله إن زيارة المسؤول السوداني تهدف إلى الدفع قدما بتطبيع العلاقات بين الجانبين

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد