الأخبار

أمريكا تدعو لوقف فوري للهجمات في الفاشر

49

الولايات المتحدة تدعو لوقف فوري للهجمات في الفاشر

سمارت الاخبارية: الخرطوم

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، عن قلقها من مؤشرات على هجوم وشيك من قبل الدعم السريع والميليشيات التابعة لها، على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، داعية كافة الأطراف السودانية المسلحة إلى وقف الهجمات بشكلٍ فوري.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان، إن “من شأن الهجوم على مدينة الفاشر أن يعرض المدنيين لخطر شديد، بما في ذلك مئات الآلاف من النازحين الذين نزحوا إلى المدينة”.

وأضاف البيان “يواجه قادة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لهم خيارين: تصعيد العنف وإدامة معاناة شعبهم مع المخاطرة بتفكك بلادهم.

أو وقف الهجمات والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، والاستعداد بحسن نية للمفاوضات، من أجل التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب واستعادة السلطة لشعب السودان”.

وجاء في البيان “تشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء التقارير الموثوقة التي تفيد بأن قوات الدعم السريع والميليشيات التابعة لها قامت بتدمير قرى متعددة غرب الفاشر”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد