الأخبار

إنخفاض جودة خدمات الإنترنت .. والولايات تعاني من قلة المشغلات

♦️ رداءة خدمات الإنترنت

104

سمارت الأخبارية – متابعات أبعاد برس

يقول خبراء الاتصالات إن الولايات تعاني من مشكلة قلة البنية التحتية لتوزيع الخدمة، خاصة الإنترنت، وتعد العاصمة وبعض المدن مثل ودمدني وبورتسودان من المدن القليلة التي حظيت بخدمة الجيل الرابع للاتصالات.

وتُقلل رداءة شبكات الاتصال والإنترنت في السودان استخدام الخدمات الإلكترونية، وحتى رغبة المشتركين من تصفح مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإخبارية في الولايات، والتي نزح إليها نحو أربعة ملايين شخص أغلبهم من العاصمة الخرطوم، بينما تعاني بعض المدن من البقاء بمعزل عن الشبكة أسابيع طويلة جراء العمليات العسكرية في السودان منذ خمسة أشهر.

وقال مسؤول في شركة اتصالات في بورتسودان ” إن الولايات تعاني من قلة المشغلات، ولم يتم توزيع “الأبراج” بشكل واسع في الأرياف، وحتى داخل المدن مقارنة مع الخرطوم التي تتضاعف فيها المشغلات.

واضاف إن التوسع سيزيد من جودة شبكة الاتصالات، لكن يجب ضخ ملايين الدولارات من شركات الاتصالات العاملة في السودان، ويبدو أنها تخشى من ضخ استثمارات جديدة في هذا الوقت لأنها تريد الحفاظ على خدماتها حاليًا.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد