الأخبار

اتفاق سوداني ــ فرنسي وشيك في مجال الثروة الحيوانية

43

متابعات أبعاد برس | يحي الزبير عثمان

اتفاق سوداني ــ فرنسي وشيك في مجال الثروة الحيوانية

سمارت الاخبارية – (سودان تربيون)

أعلن وزير الثروة الحيوانية والسمكية الأستاذ حافظ إبراهيم عبد النبي عن اتفاق وشيك مع فرنسا في مجال تطوير سلالات القطيع وتبادل الخبرات والتدريب في قطاع الثروة الحيوانية.

واستقبل عبد النبي، أمس الأول، في الجناح الخاص بمشاركة السودان بمعرض تربية الحيوان بمدينة كليرمون فيران بفرنسا، وزير الزراعة الفرنسي الفرنسي مارك فينو وحاكم إقليم كليرمون فيران والمدير العام للمعرض جاك شازوليه.

وقال عبد النبي، في تصريح بحسب صحيفة سودان تربيون، إنه “اتفق مع وزير الزراعة الفرنسي على توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في قطاع الثروة الحيوانية بين البلدين، عبر خلق شراكات استثمارية فى مجالات الانتاج الحيواني”.

سمارت نيوز

وأبان الوزير إلى أن التعاون بين السودان وفرنسا يشمل تطوير وتحسين السلالات وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل ورفع وبناء القدرات، إضافة إلى خلق شراكات مثمرة بين القطاعات العاملة في هذا المجال والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

مشيرا فى هذا الصدد بأن السودان يعلن عن إمكانيات موارده في الثروة الحيوانية والسمكية خلال مشاركته في المعرض، مما يتيح خلق فرص واعدة لجذب الاستثمارات الخارجية للعمل في هذا القطاع الحيوي في ظل الأوضاع التي يعيشها العالم من نقص في الغذاء لما يملكه السودان من ثروة حيوانية وسمكية تمكنه من الرياده ولعب هذا الدور الهام.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد