الأخبار

الأمم المتحدة: عدد الفارين من العنف في السودان يتخطى حاجز الـ(6) ملايين

51

سمارت الاخبارية: الخرطوم

الأمم المتحدة: عدد الفارين من العنف في السودان يتخطى حاجز الـ 6 ملايين

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”،، عن فرار أكثر من 6 ملايين فرد من منازلهم هربًا من القتال المستمر بين الجيش والدعم السريع منذ 15 أبريل هذا العام.

وقال مكتب أوتشا، في اخر تقرير عن الوضع الإنساني، إن الحرب تسببت في “نزوح 4.9 مليون شخص، لجأوا إلى 5.191 موقعًا في جميع ولايات السودان الـ 18”.

وأشار إلى أن 68% من النازحين فروا من العاصمة الخرطوم، بما يُعادل 3.3 ملايين شخص.وتحدث المكتب عن فرار 85 ألف سوداني إلى البلدان المجاورة بحثًا عن الأمان والحماية خلال الشهر الماضي، ليصل إجمالي من عبر الحدود إلى 1.2 مليون شخص لجأوا إلى أفريقيا الوسطى وتشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية إن السودان يُواجه واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في التاريخ الحديث، ومع ذلك فقد تم تمويل خطة الأمم المتحدة لتوفير المساعدات والحماية والبالغة 2.6 مليار دولار بنسبة لـ 33.8% فقط.وتزداد مخاوف السودانيين من توسع نطاق القتال، الذي يشمل حاليًا ولايات الخرطوم ودارفور وكردفان، إلى مناطق أخرى مكتظة بالسكان ولجأ إليها ملايين النازحين بينها ولاية الجزيرة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد