الأخبار

الأمم المتحدة: نواجه في السودان إحدى أكبر أزمات الحماية

الأمم المتحدة

42

▪️متابعات أبعاد برس

الأمم المتحدة: نواجه في السودان إحدى أكبر أزمات الحماية في العالم

سمارت الاخبارية : الخرطوم

قالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن أزمة النزوح الناجمة عن الصراع في السودان “ما تزال مستمرة بلا هوادة”، مبينةً أنه أجبر نحو ستة ملايين شخص على ترك منازلهم، (90‎%‎) منهم نساء وأطفال.

وبحسب مدير مكتب المفوضية الإقليمي لغرب ووسط أفريقيا عبدالرؤوف كوندي، هناك أكثر من (420) ألف لاجئ جديد في تشاد ونحو (19) ألف لاجئ في جمهورية أفريقيا الوسطى.

وقال مدير مكتب المفوضية الإقليمي لشرق أفريقيا والقرن الأفريقي والبحيرات الكبرى مامادو ديان بالدي إن الحالة في السودان تعد “واحدة من أكبر أزمات الحماية التي نواجهها اليوم”.

وحث المسؤول الأممي أطراف النزاع في السودان على الدخول في عملية سلام “تساعد إخواننا وأخواتنا الذين اضطروا إلى الفرار من بلدانهم على العودة إليها”.

وقال مامادو ديان بالدي: “لقد رأيت وشهدت بنفسي مستوى انتهاكات حقوق الإنسان التي حدثت داخل السودان، لذا فإن ما نسمعه من الأشخاص الذين عبروا الحدود أمر مفجع حقًا، هذه هي أزمة الحماية التي نواجهها والتي ظلت مستمرة منذ فترة طويلة”.

وأضاف: “داخل السودان نفسه، هناك الكثير من الناس في المناطق الحضرية الذين يتأثرون بشكل متساوٍ ولا يملكون الموارد اللازمة للمغادرة” – وفقًا لما نقل عنه موقع الأمم المتحدة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد