الأخبار

الامارات العربية .. الفخامة الرائعة في عيدها الوطني

36

الامارات العربية .. الفخامة الرائعة في عيدها الوطني


بقلم : علي يوسف تبيدي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بالعيد الوطني الواحد والخمسين بعد اليوبيل الذهبي في ظل التحولات الكبيرة التي وضعتها على مصاف الفخر والاعزاز والمنعة بعد أن صارت الامارات دولة مفتاحية وهامة لها وزنها العاتي ودورها المشهود على الخارطة الدولية وذلك بفضل مؤسسها سمو الشيخ زايد بن سلطان وأصحاب السمو الذين ساروا علي دربه في الحكم.


فالامارات اليوم دولة يشار إليها بالبنان على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والتجارية وهي تمثل حضوراً واضحاً في حقل العلاقات الدولية وخطوات صناعة القرار السياسي في القضايا الدولية والإقليمية فضلا عن الإنجازات الداخلية المتمثلة في نواحي التنمية العمرانية والبنية التحتية والصناعات والنهضة الزراعية والخدمية.

وأيضاً لا يمكن تجاهل الانفتاح الباهر الذي تحقق على يد قيادة الدولة ممثلة في سمو الشيخ محمد بن زايد الذي استطاع بحكمته ورجاحة عقله أن يضع الصورة الفخيمة لبلاده كدولة تشارك الدول الكبرى في قضايا الهموم العالمية وقد ظهرت تلك المعطيات في محطات كثيرة على مناطق المعمورة وبفضل طموحات سمو الشيخ محمد بن زايد لم تعد الإمارات الدولة المتقوقعة في الظل بل أضحت في قلب الحركة الدائبة في المسارات العالمية.

عندما تدخل إلى دولة الاتحاد في الإمارات سوف تجد النكهة الواضحة لهؤلاء في تناغم يفيد التميز، يشد البال ويلهب المشاعر.. فإنك تشهد الرقي اللامنتهي في التجارة والعمران والبضائع الراقية والصناعات العاتية وأمامنا معرض إكسبو الأخير.

وفي أبو ظبي سوف تشهد حصن الدولة الفخيمة والحكومة الإلكترونية التقنية والسيادة المحكمة، وفي الشارقة العلم الشامخ والاتزان الجميل والمكتبة الشاملة العاتية والوقار المجتمعي، وفي عجمان ورأس الخيمة وام القيوين والعين سوف تتمتع بقيمة التراث المجيد وعقلية الأجداد التي كانت تمرق الأفق البعيد بالتصميم والأناقة الحضارية.

وعلى صعيد الأشقاء ودول العالم الثالث لم تبخل الإمارات بفضل إصرار قياداتها الرشيدة على مساعدات الدول الفقيرة عندما تحل بها الكوارث الطبيعية الناتجة عن الأمطار والفيضانات والسيول.
والأيادي الإماراتية التي تفرد جناحها من قيادة الدولة بيضاء تنطلق في أريحية متواضعة ومتكاملة مفعمة بالأخلاق العربية الأصيلة بلا مّن وأذى.

في السودان كان سفير الإمارات العربية حمد الجنيبي صاحب العلاقة الشعبية في المجتمع السوداني يلعب دورا متعاظما لا ينسى في تلاحم العلاقة بين بلاده والسودان فكان العون الإماراتي يصل الخرطوم في أوقات الملمات والشدائد بلا توقف وانحسار.

العيد الوطني للإمارات سانحة نادرة لتقديم التجلة والشكر والثناء للشعب الاماراتي النبيل وقيادته العظيمة ممثلة في سمو الشيخ محمد بن زايد وأشقائه الحكام في مجلس الاتحاد على جمائل الأعمال والشهامة والمدد الذي قدم للسودانيين حكومة وشعبا.

العيد الوطني للإمارات له نكهة خالصة يقع على سويداء القلوب والمشاعر فهو يجسد فرحة الدولة التي لا تتثاب من إحراز الانتصارات ومساعدة الاشقاء. نتمنى المزيد من التقدم و الازدهار والرقي للإمارات العربية في ظل حكومتها الرشيدة بقيادة سمو محمد بن زايد.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد