الأخبار

البرهان: الجيش إستعاد جزء كبير من أسطوله الجوي وصناعاته الدفاعية .. وقريباً سيتم حسم المعركة

55

متابعات أبعاد برس

البرهان – سمارت نيوز

سمارت الاخبارية : الخرطوم

البرهان: الجيش إستطاع إستعادة جزء كبير من صناعاته الدفاعية وأسطوله الجوي ومنظومات المدفعية

وصل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم السبت إلى منطقة أمدرمان العسكرية. وقال البرهان لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بالمنطقة أن الجيش إستطاع إستعادة جزء كبير من صناعاته الدفاعية وأسطوله الجوي ومنظومات المدفعية والطيران مبيناً أنه قريباً سيتم حسم المعركة لصالح الشعب السوداني.

وحيا البرهان القوات المرابطة في القيادة العامة والمدرعات والكدرو وحطاب والعيلفون فضلاً عن منسوبي القوات المسلحة في كافة الجبهات مؤكداً أن الجميع مصمم على القضاء على التمرد مشيدا في ذاته بصبر الشعب السوداني مبينا أنه الدافع المباشر للإنتصارات التي تحققت على يد القوات المسلحة

وأضاف البرهان بالقول: التمرد ومعاونيه في الداخل والخارج كانوا يريدون فرض أجندات تخصهم وتمكنهم من حكم البلاد دون وجه حق ولكن إرادة الشعب وجيشه كانت فوق الجميع حيث انخرطت كل القوات المسلحة بمساندة المقاومة الشعبية في مواجهة هذه المخططات.

وأكد البرهان القائد العام للقوات المسلحة ثقته في الجيش وقدرته على سحق التمرد وإستئصاله تماما، وقال؛ أن المتحركات التي شكلتها القيادة قادرة على حسم التمرد والقضاء عليه وأضاف ” جيش مسنود بالشعب لن ينهزم أبداً “وأبان أن الذين يحلمون بتفكيك الجيش، نقول لهم بأنه حلم بعيد المنال.

وإمتدح القائد العام للقوات المسلحة إستجابة كل قطاعات الشعب لعمليات الإستنفار مبيناً أن المقاومة الشعبية سيتم تنظيمها ووضعها في قوالب صحيحة بعيداً عن التسييس مؤكداً على ضرورة جعل الاستنفار الشعبي نظيفا تحت إمرة القوات المسلحة.

داعيا إلى ضرورة الاستفادة من الالتفاف الشعبي حول القوات المسلحة وإستثماره لفائدة دعم المؤسسة العسكرية باعتبارها صمام أمان السودان.

وحول عملية التفاوض قال رئيس مجلس السيادة أن القوات المسلحة ليست لها مشكلة مع التفاوض ولكن كيف تتم هذه العملية وبأي صورة مضيفاً نحن ملتزمون بمنبر جدة ولكن على الطرف الآخر تنفيذ الالتزامات التي عليه وفق ما تم التوقيع عليه في جدة.

وأضاف البرهان “طالما الحرب مستمرة لن نتفاوض وطالما أن هناك احتلال لمنازل المواطنين ومدن الجنينة ونيالا وزالنجي والخرطوم والضعين والجزيرة فلن نتفاوض” وزاد قائلا ” اذا رغب المتمردون في التفاوض، عليهم اولا إخراج قواتهم خارج هذه المدن وتجميعها في مناطق محددة.

وأشاد البرهان بالمشاركين في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع الإرهابية وإمتدح البرهان جهود والي ولاية الخرطوم ووزير الصحة الاتحادي في تقديم العون والخدمات للمتأثرين بإفرازات الحرب.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد