الأخبار

البرهان: نسعى لإجراء انتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء

39

متابعات أبعاد – أنباء نيوز

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان إن القوات المسلحة لا تسعى للاستمرار في حكم السودان، جاءت التصريحات على هامش زيارة البرهان لمصر.

وأضاف البرهان في حوار مع قناة “القاهرة الإخبارية”: “نسعى لإجراء انتخابات حرة ونزيهة يقرر فيها الشعب السوداني ما يشاء”.

وتابع البرهان: “أطمئن كل أصدقاء السودان بأننا نسعى لتحول ديمقراطي ولا نطمع في الحكم”، معتبرا أن الجيش يواجه “جماعات متمردة ارتكبت جرائم حرب من أجل الاستيلاء على السلطة”.

الرئاسة المصرية السيسي أكد للبرهان موقف مصر الراسخ بشأن دعم أمن ووحدة السودان

وكان التلفزيون المصري أفاد بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عقد جلسة مباحثات مع عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان بمدينة العلمين بشمال غرب مصر.

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن السيسي والبرهان بحثا جهود تسوية الأزمة في السودان حفاظا على أمنه وسلامته ووحدته، مضيفا أن البرهان عبر عن تقديره للعلاقات “المتينة” بين البلدين.

ونقل التلفزيون المصري عن المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن السيسي أكد خلال مباحثاته مع البرهان دعمه لأمن واستقرار السودان.

وأعلن مجلس السيادة السوداني في وقت سابق اليوم وصول البرهان إلى مصر لإجراء مباحثات مع السيسي حول تطورات الوضع في السودان والعلاقات الثنائية وسبل دعمها.

الجدير بالذكر يرافق البرهان خلال الزيارة وزير الخارجية المكلف على الصادق ومدير جهاز المخابرات العامة أحمد إبراهيم مفضل والمدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية ميرغني إدريس سليمان.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد