الأخبار

البرهان يقسم المهام التنفيذية على نائبه عقار و(3) من جنرالات المجلس السيادي

البرهان يقسم أعباء تنفيذية

50

متابعات أبعاد برس

البرهان يقسم المهام التنفيذية على عقار و (3) من جنرالات السيادي

سمارت الاخبارية: الخرطوم

أصدر رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان قراراً منح بموجبه القادة العسكريين بمجلس السيادة ونائبه مالك عقار مسؤولية الإشراف على مجلس الوزراء والهيئات الحكومية، فيما استبعد إثنين من أعضاء المجلس من اي مهام سيادية أو تنفيذية.

وتسرب امس الأربعاء خطاب ممهور بتوقيع الأمين العام لمجلس السيادة محمد الغالي مؤرخ في يوم الحادي عشر من سبتمبر الجاري وموجه الى الوزراء واعضاء مجلس السيادة حاملاً توجيهات عبد الفتاح البرهان بإشراف أعضاء المجلس على الوزارات الإتحادية والهيئات الحكومية.

ولم يمنح القرار عضوي المجلس رئيس حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي الهادي ادريس وزعيم تجمع قوى تحرير السودان الطاهر حجر اللذان توليا مناصبهم بموجب اتفاق جوبا للسلام الموقع في العام 2020 أي مهام.

وبموجب الخطاب تقرر أن يتولى مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة الإشراف على وزارات “الطاقة، التربية والتعليم، التنمية الاجتماعية، التعليم العالي، الصحة والإعلام والشباب والرياضة والشؤون الدينية.

واسندت لشمس الدين الكباشي مسؤولية الإشراف على وزارات “الخارجية، شؤون الوزراء، الداخلية، الحكم الاتحادي المعادن، العدل، الري والموارد المائية”، على ان يتولى ياسر العطا مهام الإشراف على وزارات “الدفاع، المالية، بنك السودان والنيابة العامة والمراجعة”.

فيما يشرف إبراهيم جابر على وزارات “الثروة الحيوانية، الزراعة، التجارة، والصناعة، والاستثمار، والاتصالات والتنمية العمرانية والنقل”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد