الأخبار

الجيش السوداني ينفذ عمليات نوعية ويفجر العشرات من مركبات الدعم السريع القتالية

52

متابعات أبعاد

▪️ الجيش ينفذ عمليات نوعية ويفجر العشرات من مركبات الدعم السريع

سمارت الاخبارية : الخرطوم

قالت القوات المسلحة على منصتها، إن مسيرات الجيش قامت بتنفيذ ضربات جوية ضد مركبات قتالية وسيارات تابعة للدعم السريع، مع مراعاة قواعد الاشتباك وحماية المرافق المدنية.

وقصفت مسيرات تابعة للجيش في عمليات قد تكون هي الأكبر من نوعها مؤخرًا، نحو (20) مركبة قتالية تابعة للدعم السريع بالعاصمة الخرطوم.

ويستخدم الجيش المسيرات لتوجيه ضربات جوية ضد قوات الدعم السريع، وهي عمليات تتيح للقوات المسلحة التقدم على الأرض منذ معارك أمدرمان مارس الماضي.

ويعتزم الجيش خوض المزيد من المعارك في العاصمة الخرطوم، لاستعادتها من الدعم السريع التي تسيطر على الجزء الأكبر من الخرطوم والخرطوم بحري، فيما تمكنت القوات المسلحة من التوسع في رقعة جغرافية واسعة بأمدرمان، خاصة المواقع الحيوية والأحياء الواقعة وسط المدينة التاريخية بالنسبة للسودانيين.

وحسب المشاهدات في مقاطع الفيديو، فإن المسيرات التابعة للقوات المسلحة لاحقت مركبات عسكرية للدعم السريع في شارع رئيسي بالعاصمة الخرطوم، وتجاوز عدد المركبات التي تعرضت إلى قصف جوي حوالي (20) مركبة قتالية.

وبين أزقة منازل وشوارع رئيسية، صوبت مسيرات الجيش قذائف صاروخية على سيارات يعتقد أنها كانت تحمل مقاتلين من الدعم السريع، وقالت القوات المسلحة إن هذه العملية نُفذت بشكل احترافي.

ولم يتبق من المركبات القتالية التي قصفتها مسيرات الجيش سوى الدخان المتصاعد بكثافة إلى أعلى، ومن بين المركبات شاحنة كبيرة تابعة لهذه القوات التي عادة ما تعتمد على مركبات الدفع الرباعي ذات الأفضلية في الصحراء وحرب المدن.

واعتاد الجيش منذ مطلع هذا العام على استخدام المسيرات في بعض العمليات، وتمكن من خلال هذا التحول النوعي خلال الحرب من استعادة أحياء في أمدرمان، بما في ذلك المبنى الرئيسي للإذاعة والتلفزيون.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد