الأخبار

الخارجية السودانية تبلغ إثيوبيا عن العثور علي (29) جثة جرفها نهر ستيت

125

استدعت وزارة الخارجية السودانية بتاريخ ٣٠ اغسطس ٢٠٢١م ، سفير جمهورية اثيوبيا الفدرالية الديموقراطية لدي الخرطوم على خلفية عثور السلطات السودانية خلال الفترة من ٢٦ يوليو وحتي ٨ اغسطس ٢٠٢١م ، على عدد 29 جثة حملها نهر ستيت شرق القرى المحاذية لمحلية ود الحليو بولاية كسلا، حيث قامت السلطات المختصه في الولاية بالإجراءات اللازمة بموجب أحكام قانون الإجراءات الجنائية لجمهورية السودان.

أبلغت وزارة الخارجية السفير الإثيوبي بأن الجثث تعود إلى مواطنين إثيوبيين من قومية التقراي ، تم تحديد هواياتهم بواسطة بعض الأفراد الإثيوبيين المقيمين بمنطقة ود الحليو. و قد طلبت وزارة الخارجية من السفير الإثيوبي نقل ذلك لسلطات بلاده.

جدير بالذكر أنّ السودان يستضيف أعدادً كبيرة من اللاجئين الإثيوبيين الذين تزايد توافدهم في الآونة الأخيرة ، حيث حرصت حكومة السودان على الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي ، وبما تمليه عليها الأواصر الإنسانية نحوهم، كما رأت أن تكون معسكرات إيوائهم بعيداً عن الحدود الإثيوبية حرصاً علي سلامتهم إلى جانب توفير الخدمات اللازمة لهم.

وزارة الخارجية – إدارة الإعلام والناطق الرسمي

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد