الأخبار

الخارجية تفند إدعاءات الحكومة الإثيوبية وتؤكد إلتزامها التام بمبادئ حسن الجوار وتدعو إثيوبيا للكف عن إتهام السودان

39

▪️أصدرت وزارة الخارجية السودانية بياناً نفت فيه الإتهامات الإثيوبية بدعم السودان لجبهة التقراى وتدريب كوادرها وأكدت فيه الخارجية إلتزامها التام بمبادئ حسن الجوار

وزارة الخارجية – بيان صحفي

تابعت وزارة خارجية جمهورية السودان بمزيد من الدهشة والاستغراب الخبر الذي نشرته وكالة فانا الإذاعية الحكومية الأثيوبية بتاريخ 9 ديسمبر 2021م والذي اتهمت فيه السودان بدعم جبهة تحرير تقراي، كما ادعت قيام السودان بإيواء وتدريب عناصر الجبهة الشعبية لتحرير تقراي لمواجهة قوات الحكومة الأثيوبية.

وبإزاء هذه الادعاءات الجزافية والمنافية للحقيقة، تود وزارة الخارجية أن تؤكد التزام السودان التام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وأن ما أوردته وكالة فانا لا أساس له من الصحة مطلقاً.

كما تدعو وزارة خارجية جمهورية السودان أثيوبيا للكف عن اتهام السودان باتخاذ مواقف وممارسات عدوانية لا يسندها دليل على أرض الواقع،وتود أن تؤكد أن السودان يسيطر على كافة أراضيه وحدوده المعترف بها دولياً مع الجارة أثيوبيا، ولم ولن يسمح مطلقا باستخدامها لأي عدوان.

وزارة الخارجية – إدارة الإعلام والناطق الرسمي
الأحد ١٢ ديسمبر ٢٠٢١م

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد