الأخبار

الدعم السريع تطالب أهالي “الولي” مدها بـ 100 شاب للتجنيد في صفوفها

42

متابعات أبعاد برس

الدعم السريع تطالب أهالي قرية “الولي” مدها بـ 100 شاب للتجنيد في صفوفها

سمارت الاخبارية

سمارت الاخبارية: الخرطوم

قالت لجان مقاومة الحصاحيصا، اليوم السبت، إن الدعم السريع طالبت أهالي قرية “الولي” بالحلاوين إمداد قواتها بعدد (100) شاب للقتال في صفوفها، وفي حال رفض الأهالي إمداد القوات بالشباب يتحتم عليهم أن دفع مبلغ (50) مليار جنيهًا.

وهددت الدعم السريع بتجويع القرية بقطع طريق إمداد المواد الغذائية في حال لم يتم تنفيذ طلباتها من قبل الأهالي، وذلك بحسب تصريحات أدلت بها مقاومة الحصاحيصا عبر منصتها الرسمية على موقع “فيسبوك”.

وفي السياق أكدت مقاومة الحصاحيصا أن الدعم السريع جددت الهجوم، أمس الجمعة، على قرية “ودبهاي” ريفي الحصاحيصا للمرة الثالثة بغرض النهب والسرقة.

وأكدت اللجان أن ما وصفتها بـ “مليشيا الدعم السريع” تواصل في ارتكاب جرائمها وانتهاكاتها ضد المواطنين، والاقتحامات المتكررة للقرى.

حيث قامت بنهب السيارات والأموال وكل المقتنيات الثمينة، كما قامت بإطلاق الرصاص الحي على مجموعة من شباب القرية العزل، مما أدى إلى مقتل مواطنين من القرية، هما رشدي أحمد علي مالك، ودفع الله بشير دفع الله جودة.

وقالت لجان مقاومة مدني بالأمس إن شبكات الاتصالات والإنترنت ما زالت مقطوعة عن الولاية لليوم الـ (44)، وذلك بالتزامن مع عدم استقرار الإمداد الكهربائي والمائي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد