الأخبار

الرياض وواشنطن تجددان الدعوة إلى التهدئة والانخراط بحوار سياسي في السودان

البرهان يلتقي الفرحان

93

الرياض وواشنطن تجددان الدعوة إلى التهدئة والانخراط بحوار سياسي في السودان

أمريكا: “الشعب السوداني يستحق الحرية والسلام والعدالة”

سمارت الاخبارية: متابعات أبعاد

▪️أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان “أهمية التزام جميع الأطراف السودانية من أجل استعادة مجريات العمل الإنساني، وحماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة، وسلامة الممرات الإنسانية لوصول المساعدات الأساسية”.

وجدد الوزير السعودي دعوة بلاده إلى “التهدئة والانخراط بحوار سياسي يضمن حل الأزمة، ويعيد الأمن والاستقرار للسودان وشعبه”.

وكان البرهان قد طالب، الخميس، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتصنيف قوات الدعم السريع “مجموعة إرهابية”، معلناً استعداد الجيش السوداني “لاستئناف المفاوضات متى ما التزمت القوى المتمردة ببنود المبادرة السعودية الأميركية، وإخلاء المستشفيات ومساكن المواطنين والمنشآت المدنية”.

حديث فرحان جاء في لقاء جمعهُ، بالبرهان الجمعة، مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، عبدالفتاح البرهان، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78 في مدينة نيويورك الأميركية، حيث بحث الطرفان مستجدات الأوضاع في السودان.

ومن جهتها، قالت مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية مولي فيي، بعد لقائها البرهان، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، “اغتنمت الفرصة لرؤية الجنرال عبد الفتاح البرهان لتأكيد ما تقوله الولايات المتحدة منذ أكثر من 5 أشهر: يجب على الأطراف المتحاربة إنهاء هذا الصراع الوحشي”. وأضافت، بحسب بيان نشرته سفارة واشنطن بالخرطوم على “فيسبوك”، “الشعب السوداني يستحق الحرية والسلام والعدالة”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد