السعودية : تمكين أبناء المقيمين بصورة غير نظامية من الدراسة للعام 1443

2 889

▪️الرياض – الوطن

▪️ نشرت (صحيفة الوطن) السعودية التعميم الذى وجهته وزارة التعليم لإدارات التعليم والمدارس في جميع المناطق والمحافظات بالمملكة وذلك باستقبال أطفال الفئات الموجودة في المملكة بشكل غير نظامي، وتمكينهم من الدراسة خلال العام الدراسي 1443هجرى.

▪️ حيث جاء ذلك فى تعميم لنائب وزير التعليم المكلف، الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إلى مديري التعليم، والذي أشار إلى خطاب وزير الداخلية المتضمن اعتماد آلية تنفيذ الأمر السامي الكريم رقم «828» بشأن استقبال وزارة التعليم أطفال الفئات الموجودة في المملكة بشكل غير نظامي.

▪️ وقال الدكتور سعد بن سعود آل فهيد نائب وزير التعليم المكلف : «عليه نأمل أن تُسلم إدارة المدرسة «الاستمارة المرفقة» لولي أمر الطفل الطالب، لتعبئة بياناتهما، ثم يتوجه بها ولي أمر الطالب لمراجعة إمارة المنطقة، وذلك لاستكمال البيانات، والتصديق على الاستمارة، ومن ثم إعادتها لإدارة المدرسة من أجل تمكين (ابنه/‏ابنته) من الدراسة خلال العام الدراسي 1443 هجريه، وكما أفاد بضرورة بتزويد وكالة التعليم العام (الإدارة العامة للتقويم والقبول) بإحصائية شهرية لأعداد المقبولين في جميع مراحل التعليم العام، وذلك وفق الآلية المشار إليها أعلاه.

▪️ وأوضحت وزارة التعليم بأن آلية القبول تنجز وفق الخطوات التاليه :

01 – تستقبل وزارة التعليم أطفال الفئات الموجودة في المملكة بشكل غير نظامي

02 – تسلم إدارة المدرسة «الاستمارة المرفقة» لولي الأمر، لتعبئة بيانات الطالب

03 – يراجع ولي الأمر إمارة المنطقة، لاستكمال البيانات والتصديق على الاستمارة

04 – تعاد الاستمارة لإدارة المدرسة، لتمكين الطالب من الدراسة

05 – تزويد وكالة التعليم العام (الإدارة العامة للتقويم والقبول) بإحصائية شهرية لأعداد المقبولين في جميع المراحل

▪️أقرأ الخبر من المصدر الرسمي ????

عاجل | تدريس أبناء المقيمين بصورة غير نظامية للعام 1443

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد