الأخبار

السنغال بطلاً لأمم أفريقيا لأول مره فى تاريخها بعد فوزها على مصر بركلات الجزاء الترجيحية 4/2

128
(متداولة) Sport 360

خاص أبعاد برس | حقق المنتخب السنغالى (أسود التيرانقا) لقب بطوله الأمم الأفريقية 2022 وتوج “أسود التيرانجا” المنتخب السنغالي بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، الأحد، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على نظيره المصري “الفراعنة” بركلات الترجيح، بنتيجة 4 إلى 2، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “أوليمبي” في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

ودخل المنتخب المصري بقيادة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش المباراة الختامية “منهكا” بعد خوضه “ثلاث مباريات نهائية قبل الأوان” في الأدوار الإقصائية جمعته بساحل العاجل والمغرب وأخيراً الكاميرون صاحبة الأرض والجمهور، وكلها امتدت إلى شوطين إضافيين.

صورة متداولة (تعبيرية)

ولعب الفريقان شوطين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في مباراة شهدت ضربة جزاء أضاعها النجم السنغالي ساديو مانيه فى الدقيقة 6 من الشوط الأول للمباراة.

الجدير بالذكر أدار مدرب المنتخب المصرى البرتغالي كيروش المباراة من المدرجات بعد طرده في مباراة نصف النهائي أمام الكاميرون.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد