الأخبار

السودان: أكثر من 100من الضباط الإثيوبيين يطلبون اللجوء

136
جندي إثيوبي Reuters

متابعات أبعاد – وكالات

حسب بيان صادر من معتمدية اللاجئين السودانية فإن 120 من الضابط الإثيوبيين في معسكر أم قرقور الواقع شرق السودان، تقدموا بطلبات لجوء إلى حكومة السودان.

حيث أعلنت معتمدية اللاجئين بالسودان يوم الجمعة أن عشرات العسكريين الإثيوبيين تقدموا بطلبات لجوء للسودان على خلفية الحرب الدائرة في بلادهم منذ نوفمبر 2020 م.

وأشار البيان إلى أن الضباط الإثيوبيين يحملون رتب عسكرية رفيعة، لافتا إلى أن بينهم 106 من العسكريين و14 من العسكريات، وجميعهم ينتمون لقبائل تيغراي.

وأضاف البيان الذى أعلنته مفوضية اللاجئين أن الضباط الإثيوبيين الذين طلبوا اللجوء كانوا في قوام قوات حفظ السلام الأممية في السودان.

الجدير بالذكر وحسب آخر إحصائيات لمعتمدية اللاجئين السودانية تجاوز عدد اللاجئين الإثيوبيين الذين فروا من النزاع داخل إثويبيا إلى السودان عتبة الـ80 ألفا.

وما يجدر ذكره أن اشتباكات نشبت في تيغراي، في أوائل نوفمبر 2020 م نتج عنها سقوط آلاف القتلى في الصراع واضطرار مئات الآلاف إلى النزوح عن ديارهم بسبب نقص المواد الغذائية والمياه والدواء في الإقليم.

المصدر: RT + وكالات

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد