الأخبار

السودان: الحرية والتغيير تعقد اجتماعا مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوربي ووفده حول قضايا الانتقال المدني الديمقراطي

31
قوى الحرية والتغيير – تصريح صحفي

الحرية والتغيير تعقد اجتماعا مهما مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوربي ووفده حول قضايا الانتقال المدني الديمقراطي.

انعقد اليوم بدعوةٍ من مفوضية الاتحاد الاوروبي، بمباني المفوضية بالخرطوم اجتماعٌ بين وفد من لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية ووفد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوروبي التي يترأسها السيد” ديفيد ماك أليستر” .

وطرحت قوى الحرية و التغيير ضرورة وقف العنف الذي يُمارس ضد الحركة الجماهيرية من قبل السلطة الانقلابية و حماية المدنيين، ودعم عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى إقامة نظام حكم مدني ديموقراطي حقيقي، والذي يُعد أساس الاستقرار في السودان و الإقليم، و ذلك من ضمن قضايا اخرى طرحتها قوى الحرية و التغيير.

وأكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية للاتحاد الاوروبي تأييدهم الكامل والتام و دعمهم لمطلب السودانيين في الديمقراطية و الحكم المدني الديمقراطي، وأن هذه هي رسالتهم الاساسية لمن يلتقون بهم في زيارتهم الحالية التي تستغرق يوماً واحداً للخرطوم.

لجنة الإتصال والعلاقات الخارجية – قوى الحرية والتغيير
٢٢ سبتمبر ٢٠٢٢

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد