الأخبار

(الشمالية) تُلغي القرار الحكومي بنزع أراضي (دلتا اﻹطماء والحوض النوبي)

27

(الشمالية) تُلغي القرار الحكومي بنزع أراضي (دلتا اﻹطماء والحوض النوبي)

الشمالية: أبعاد برس

أعلن والي الشمالية بالإنابة عبدالقادر محمد سعيد عن إلغاء القرار الحكومي المتعلق بنزع أراضي (الإطماء ودلتا الحوض النوبي) بمحلية وادي حلفا، في خطوة تهدف إلى استعادة الاستقرار بالمحلية عقب أسبوع من الاحتجاجات وإغلاق معبر فرعي بين السودان ومصر.

وبحسب القرار، أعلن الوالي، أمس (الخميس) إلغاء جميع القرارات الحكومية في هذا الصدد، مع الإبقاء على القرار (14) للعام 2006، وتنفيذ جميع البنود الواردة فيه بحسب أسس منح الأراضي في الولاية الشمالية وضوابطها – وفقًا لنص القرار.

ووجَّه الوالي وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية ومحلية وادي حلفا والجهات المختصة بتنفيذ القرار الصادر اليوم.واستثنى الوالي في قراره القرارات الصادرة عن المحاكم، وقال إن هناك عدة قرارات صدرت عن الوزراء المتعاقبين على وزارة الإنتاج بالولاية الشمالية، وأنه حفاظًا على حقوق المواطنين بالولاية، قرر إلغاء جميع هذه القرارات الحكومية.

وكان عدد كبير من مواطني “وادي حلفا” قد أغلقوا طريقًا رئيسيًا قرب معبر “أشكيت” الحدودي بين السودان مصر، منذ مطلع الأسبوع الماضي حتى (الأربعاء)، احتجاجًا على قرار نزع أراضي دلتا النوبة بواسطة الولاية الشمالية وتخصيصها للاستثمارات.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد