الأخبار

“الصحة العالمية” تدعو للعودة إلى ارتداء الكمامات .. “متحور جديد شديد العدوى”

🔴 العودة للكمامات من جديد !!

179

أبعاد برس | متابعات

دعت منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة العودة لارتداء الكمامات من جديد، خاصة في رحلات السفر الطويلة والأماكن المزدحمة، في ظل الانتشار المتسارع للمتحور الجديد من فيروس “كورونا”، الذي يحمل اسم “إكس.بي.بي.1.5”.

وبحسب مسؤولي المنظمة التابعة للأمم المتحدة، يعد المتحور الجديد “إكس.بي.بي.1.5» ”الأسرع نقلاً للعدوى من السلالة “أوميكرون”، ويمثل 27.6% من الإصابات في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في 7 يناير الجاري.

وقالت كاثرين سمولوود، كبيرة مسؤولي الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بأوروبا، إنه “ينبغي نصح الركاب بوضع كمامات في الأماكن شديدة الخطورة مثل الرحلات الطويلة”، مشيرة إلى أنه “يجب أن تكون هذه توصية للركاب القادمين من أي مكان ينتشر فيه مرض كوفيد-19 على نطاق واسع”.

ولم يتضح بعد ما إذا كان المتحور الجديد سيتسبب في موجة عالمية جديدة من الإصابات. لكن الخبراء يقولون إن اللقاحات الحالية ما زالت توفر حماية من الأعراض الشديدة ودخول المستشفيات والوفاة.

وأصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي، والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، أمس، توصيات للرحلات الجوية بين الصين والاتحاد الأوروبي، بما في ذلك “إجراءات غير دوائية” للحد من انتشار الفيروس، مثل وضع الكمامة، واختبار المسافرين، وكذلك مراقبة مياه الصرف كأداة إنذار مبكر للكشف عن المتحورات الجديدة.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد