الأخبار

الطاهر حجر : يؤكد قدرة الشعب على تجاوز التحديات الراهنة

جولة الطاهر حجر الولائية

126

حجر : يؤكد تجاوز التحديات الراهنة بوحدة الصف والكلمة

شعيرية : ابعاد

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر ان السودان تواجهه تحديات كبيرة، لاسيما تنفيذ اتفاق جوبا للسلام، مؤكداً قدرة الشعب على توحيد الصف والكلمة لمواجهة التحديات، تحقيقاً لشعارات ثورة ديسمبر المجيدة حرية، سلام، وعدالة.

وأوضح سيادته خلال مخاطبته اليوم، مواطني ادارية خزان جديد بمحلية شعيرية بولاية شرق دارفور، أن تحقيق العدالة والمساواة بين ابناء الوطن الواحد، تعد إحدى مسؤوليات الحكومة، وأضاف ” من واجبنا توفير كل الحقوق للمتأثرين بالحرب مع التمييز الايجابي لهم، لما عانوه من ظلم وتهميش لفترة طويلة، َوذلك دون التعدي على حقوق المواطنين الآخرين .

وتعهد الأستاذ الطاهر حجر، بالإشراف على بناء مدرسة عز الإسلام الابتدائية المختلطة بادارية خزان جديد، باعتبار أن طلابها من أبناء العائدين طوعاً ومعظمهم من الأيتام بسبب الحرب، كما تعهد بتمليك الحقائب المدرسية المتكاملة لكل طلاب المدارس الابتدائية في الوحدة الإدارية لخزان جديد، وقدم دعماً مادياً للمعلمين، بما يمكنهم من اداء رسالتهم السامية.

وأضاف ان الجهد الشعبي يتكامل مع الجهود الحكومية وجهود المنظمات الدولية والإقليمية والوطنية، لتوفير الكرامة الإنسانية للمواطنين عبر تقديم الخدمات الضرورية لهم.

الى ذلك شدد سيادته، خلال اللقاء النوعي بمنطقة ام شجيرة بمحلية شعيرية، على ضرورة مساهمات الجميع في الجهد الشعبي، لاسيما في التنمية البشرية، بالتركيز على التعليم بإعتباره المعني بتنمية الإنسان الذي يعمر الأرض.

وقدم الأستاذ الطاهر حجر، دعماً مادياً، لمدرسة الزعيم الازهري الابتدائية وخلوة ام شجيرة، متعهداً بدعم الشباب وتدريب القابلات، وتفقد سيادته، خزان جديد وعدداً من محطات المياه، ووحدة ام شجيرة الصحية.

ودعا عضو مجلس السيادة، الى إحياء روح التكافل والتراحم بما يصون كرامة الإنسان في السودان، وحث مواطني ام شجيرة للإسهام بشكل فعّال في تطوير وبناء المرافق العامة.


حيث كان في استقباله بالخزان المدير التنفيذي الأستاذ محمود التوم على والشرتاي محمد الفضل جعفر كرم الله وعدد من قيادات الإدارة الأهلية والمواطنين.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد