الأخبار

*”العطا” يرُد على اتهام “حميدتي” لهم بأنهم عناصر النظام السابق

76

أبعاد برس: متابعات

*”العطا” يرُد على اتهام “حميدتي” لهم بأنهم عناصر النظام السابق

ردَّ الفريق أول “ياسر العطا” على اﻻتهام الذي ظل يوجهه لهم قائد الدعم السريع الفريق أول “محمد حمدان دقلو” بأن “البرهان” و”العطا” و”الكباشي” من عناصر النظام السابق داخل الجيش، وأن حربه ضدهم -تحديداً وليس ضد الجيش.

ردَّ “ياسر العطا” بقوله: إذن، حرب “محمد حمدان دقلو حميدتي”، ضد نفسه، لأنه هو الوحيد الموجود في الحكم من أنصار النظام السابق. وأكد “العطا” في رده على سؤال لصحيفة (الشرق اﻷوسط) بأن النظام السابق هو الذي صنع “حميدتي” لحمايته، وللدقة، لحماية الرئيس “البشير” وإخوته ومدير مكتبه، و”البشير” هو الذي بنى له جيشه وبنى له إمبراطوريته المالية وأدخله مجلس شورى المؤتمر الوطني، وهو الوحيد الذي كان ضمن اللجنة الأمنية من العسكريين الموجودين الآن. فهو يعلم، وكل الجيش يعلم، وكذلك النظام السابق أفراده موجودون. فلنسألهم: هل “البرهان” و”كباشي” و”ياسر العطا” أعضاء في تنظيم النظام السابق، أم أن “حميدتي” هو الذي كان ضمن تنظيم النظام السابق؟

وأضاف “العطا” أنه وبمُجرّد انحياز الجيش للثورة تم إعفاء الأعضاء البارزين، ومن ثم تم إعفاء مجموعة الفريق “هاشم عبد المطلب”، ومن ثم تم إحالة مجموعة أخرى إلى المعاش معظمهم أعضاء في التنظيم، وفي جهاز الأمن والشرطة، لكن المفارقة أن أكثر من (305) عناصر منهم استوعبهم “حميدتي” في قواته ضباطا ومستشارين. وعند تكوين لجنة إزالة التمكين، قامت بإحالة عدد من عناصر التنظيم في الخارجية والقضاء وبعض المؤسسات الأخرى، هنا أيضاً قام “حميدتي” بتعيين عدد منهم مستشارين في شركاته.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد