الأخبار

القيادة العامة للقوات المسلحة – موجز الموقف العملياتي

81

القيادة العامة للقوات المسلحة – الإثنين ١٥ مايو ٢٠٢٣م
سعت ٣٢ : ٩

قواتكم المسلحة مستمرة في القيام بواجباتها في دحر التمرد بقوة وعزم ويقين بالنصر قريباً بإذن الله ، وتكبد المليشيا المتمردة في كل لحظة خسائر كبيرة ومتزايدة تحت ضرباتها القوية لتجمعاتهم في كافة مواقع تمركزاتهم بالعاصمة.

مازالت المليشيا المتمردة مستمرة في التمادي في انتهاج مسلكها الإرهابي في انتهاك القوانين والأعراف الدولية بما فيها الاعتداء على مقرات البعثات الدبلوماسية بالعاصمة ، حيث اقتحمت يوم أمس مقرات سفارة المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية جنوب السودان والصومال ومقر الملحقية العسكرية للمملكة العربية السعودية ، وقامو بإتلاف المستندات وسرقة الأثاثات والسيارات الدبلوماسية في مخالفات غير مسبوقة لحرمةوحماية البعثات الدولية.

واصلت المليشيا المتمردة تعدياتها على الطائفة القبطية حيث قاموا بإجبار خدام مطرانية الخرطوم على الهروب من مبنى المطرانية بسبب مضايقاتهم المستمرة لخدام الدير وسرقة الأموال والمقتنيات الثمينة الموجودة بالمكان، ومحاولاتهم للتعرض للراهبات.

هجمت مجموعة من المليشيا المتمردة اليوم على مدينة الرهد بولاية شمال كردفان ، وحرقوا قسم الشرطة ومباني المحكمة وجهاز المخابرات العامة ورئاسة المحلية، بالإضافة إلى ترويع المواطنين وخطف عدد منهم ونهب عدد من السيارات الحكومية والمدنية .

كل تحركات المتمردين داخل وخارج العاصمة جاري رصدها وقواتكم المسلحة في كامل الجاهزية والعزم لإحباط نوايا العدو ومخططاته الخبيثة .

تنبه القوات المسلحة مواطنينا الكرام بتفادي أماكن تجمعات المليشيا المتمردة والحرص على تجنب مواقع الاشتباكات ، وتجنب لمس أي أجسام غريبة لحين التعامل معها بواسطة المختصين حرصاً على سلامتهم .

لازالت نداءاتنا مستمرة لأفراد المليشيا بتخليص أنفسهم من محرقة الحرب، والتسليم لأقرب قيادة أو وحدة عسكرية بجميع أنحاء البلاد قبل فوات الأوان .

نشيد بوقفة أبناء شعبنا خلف قواته المسلحة منذ اللحظات الأولى للتمرد المشئوم ونبشرهم بنصر من الله وفتح قريب .

مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد