الأخبار

الكتلة الديمقراطية: نرفض كل ما ترتب على الإتفاق الإطاري

32

سمارت الاخبارية: الخرطوم

سمارت نيوز

الكتلة الديمقراطية: نرفض كل ما ترتب على الإتفاق الإطاري

جددت الكتلة الديمقراطية بتحالف الحرية والتغيير موقفها الرافض للاتفاق الإطاري وما ترتب عليه من فعاليات، وتمسكت بحوار اشترطت أن يعالج قضايا الأطراف ومرجعيات العملية السياسية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية، د. محمد زكريا فرج الله في بيان ليل الخميس إن الكتلة الديمقراطية مُتمسكة بموقفها وضرورة التساوي في نسب مشاركة الأطراف بين الموقعين وغير الموقعين في الآلية السياسية لضمان العدالة في اتخاذ القرار، والوصول لاتفاق سياسي نهائي يشارك فيه كل السودانيين.

وقال زكريا إن الحرية والتغيير تؤمن على جهود لجنة الهيكل والتنظيم التي نظرت في طلبات عديدة للانضمام والتنسيق مع الكتلة الديمقراطية تقدمت بها مكونات سياسية ومدنية ومجتمعية ذات ثقل، وأضاف “جرت حوارات عميقة وبناءة اتسمت بالشفافية والوضوح، وتقرر قبول طلبات الانضمام وتقوية التنسيق مع التحالفات النظيرة حول ثوابت وطنية تعزز وحدة القوى المدنية”.

وأوضح زكريا أن اجتماعات اللجنة السياسية للحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية تواصلت و ناقشت في اجتماعها الخميس تحديات الراهن السياسي، وآفاق الحلول، وطلبات الانضمام للكتلة الديمقراطية؛وقال إن الكتلة أشادت بالجماهير التي خرجت في ذكري ثورة ابريل المجيدة في العاصمة والولايات وطالبت بضرورة احترام حرية التعبير والتظاهر وشجبت التعامل العنيف مع المتظاهرين السلميين بواسطة الاجهزة النظامية.

وقال “نعمل في قوى الحرية والتغيير على تطوير رؤيتها السياسية بالاستناد الى الوثيقة الدستورية والميثاق المؤسس للكتلة الديمقراطية والاعلان السياسي لشهر فبراير ٢٠٢٣ م ومخرجات اجتماعات القاهرة لنتجاوز النتائج الكارثية للاتفاق الاطاري، ومعالجة الانسداد الماثل في الافق السياسي تحقيقاً لانتقال مدني ديمقراطي مستدام”.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد