الأخبار

المبعوثة الخاصة للقرن الأفريقى آنيت ويبر تصل البلاد للمساهمة فى حل الأزمة السودانية

المبعوثة الخاصة بالقرن الأفريقي تزور السودان

المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي إلى الخرطوم في زيارة إقليمية تلتقى خلالها كافة الأطراف السودانية، بما فيها المؤسسة العسكرية وتأتى الزيارة فى إطار مناقشة سبل المساهمة في حل الأزمة في السودان.

149

بروكسل : جعفر السبكي

وصلت السيدة أنيت ويبر، المبعوثة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي إلى الخرطوم في زيارة إقليمية تلتقى خلالها كافة الأطراف السودانية، بما فيها المؤسسة العسكرية وتأتى الزيارة فى إطار مناقشة سبل المساهمة في حل الأزمة في السودان.

آنيت ويبر المبعوثة الخاصة بالقرن الأفريقى بالإتحاد الأروبي

وأوضحت بير فى تصريحات صحفية قبل وصولها أن الاتحاد الأوربي يدعم الاستقرار في السودان مؤكدة فى هذا الصدد إن إستقراره أمر أساسي لأمن القرن الأفريقي.

وأضافت ويبر “انه من أجل تحقيق هذا الاستقرار سيتحدث الاتحاد الأوربي مع جميع أصحاب المصلحة داخل السودان بما في ذلك سلطات الحكومة المكلفة وكذلك الشركاء الإقليميين والدوليين بما في ذلك الاتحاد الأفريقي والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية والأمم المتحدة”.

 

وأكدت ويبر أن هدف الاتحاد الأوربي هو مساعدة كل الأطراف السودانية على تحقيق النجاح في انتقالهم الديمقراطي، وصولاً إلى انتخابات حرة ونزيهة.

وأشارت ويبر بأنها تدعم وتشجع جميع أصحاب المصلحة السودانيين على اختيار الحوارعلى الخلاف من أجل إعادة الفترة الانتقالية إلى المسار الديمقراطي والسلمي.

وأضافت ويبر القول ان الاتحاد الأوربي سيواصل التمسك بمعايير الصداقة الحقيقية للشعب السوداني، ودعم تطلعاته في تحقيق وحدته التي اختارها بنفسه واستقراره وازدهاره وكذلك تحقيق القيم المعلنة في ثورتة وهى الحرية والسلام والعدالة.

صورة من تظاهرات المطالبة بالحكم المدني (إرشيفية)

في هذا المسعى، ينضم الاتحاد الأوربي إلى المجتمع الدولي في العمل على جمع أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل إلى إجماع بقيادة السودانيين في حل أمورهم بأنفسهم وفق التوافق والتراضى السياسي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد