الأخبار

المبعوث الأممى للسودان : يُحذّر .. السودان على حافة الانهيار !!

48
فولكر: السودان على حافة الانهيار

سمارت الاخبارية : الخرطوم

حذر رئيس بعثة الأمم المتحدة “يونيتامس والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بالسودان فولكر بيرتس، أن البلاد على حافة الانهيار اقتصادياً وأمنياً.

ونبه المسؤول الأممي إلى “تطورات غير إيجابية” في حال عدم تعاون الجميع لإنقاذ البلاد، مؤكدا أنه حان الوقت لوضع مصلحة السودان فوق المصالح الشخصية والفئوية والحزبية والجهوية، وذلك وفقا لما نقله عنه “راديو دبنقا”.

كما أكد فولكر على ضرورة أن يتعاون الجميع مع بعضهم البعض بغض النظر عن الخلافات في وجهات النظر والمصالح داعياً جميع القوى لعدم رفض الجلوس مع بعضهم.

صورة أرشيفية الآلية الثلاثية

من جهة أخرى، أعرب بيرتس عن عدم الرضا تجاه انسحاب المكون العسكري من المحادثات مع المدنيين، إلا أنه رغم ذلك أكد أن هذا الانسحاب أطلق ديناميكية جديدة بين المدنيين، تمثلت في المبادرات المتعددة والحوارات بين القوى المدنية المختلفة.

وأكد عدم انحياز بعثة اليونيتامس لأي طرف أوحزب، موضحاً أن جميع الأطراف المدنية لديها شرعية للعب دور، وقال إن اتهام الميسرين والوسطاء بالانحياز أمر طبيعي في عمليات التفاوض ويهدف إلى استمالتهم إلى ذلك، وصف فولكر بيرتس علاقتهم بالمكون العسكري بأنها طبيعية لأنهم يمثلون السلطة الوحيدة في البلاد بالوقت الحالي.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد