الأخبار

المتحري الاول: فضل محمد خير إستغل نفوذه بمرابحات بالنقد الأجنبي وتهريبها للخارج

قضية فضل محمد خير وبنك الخرطوم وتاركو للطيران إفادات المتحري الأول

123

في قضية تاركو للطيران وبنك الخرطوم: المتحري الاول: فضل محمد خير استغل نفوذه ونفذ مرابحات باسمه بالنقد الأجنبي وتهريبها للخارج

الخرطوم: سناء المادح

كشف وكيل أول نيابة الطيب آدم عيسي، أمام محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي طيب الاسماء حجازي، تفاصيل مثيرة في قضية بنك الخرطوم ضد مدير شركة تاركو سعد بابكر.

وافاد الطيب بصفته المتحري الاول في القضية، بتاريخ 9/6/2018 بأنه تولي التحريات في البلاغ بناء علي تكليف من النائب العام الاسبق عمر أحمد، حيث بدأ بفتح الدعوي تحت المادة (47) اجراءات اولية، والتي بموجبها تم أخذ اقوال المُبلِغ وشُهود الاتهام .

وأشار المتحري الأول الي أسماء الشهود وهم قسم الخالق بابكر، وسعد بابكر أحمد، ومصطفي ابراهيم محمد، وهاشم محمد عثمان، موضحاً بأنه في ذلك الوقت كان وكيل أول نيابة ابوسعد أمدرمان.


وقال المتحري بأنه قد تم اخذ اقوال المُبلِغ عمر ابراهيم عضو في جهاز الامن، وافاد بان المشكو ضده فضل محمد خير استغل نفوذه كعضو في بنك الخرطوم ونفذ مرابحات صورية باسمه واسماء شركات واسماء أعمال وهو المستفيد الحقيقي فيها بالنقد الأجنبي واستغلها في التعامل غير المشروع، ونقل المتحصلات وتهريبها خارج البلاد مع تمويه مصدرها.

والتمس المتحري الأول من المحكمة تحديد جلسة اخري حتي يتمكن من الاطلاع علي محضر الدعوي وحددت القاضي جلسة اخري للقرار حول اطلاق سراح المتهم بالضمان، ومواصلة الاجراءات.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد