الأخبار

المحكمة ترفض شطب دعوى (الوقود الفاسد) ضد “السوباط”

رفض الشطب

41

رفضت محكمة الخرطوم شمال،(الأحد)، شطب الاتهام ضد رئيس نادي الهلال هشام السوباط في قضية شُحنة باخرتي وقود فاسدة وغير مطابقتان للمواصفات، والتي يواجه فيها “السوباط”، مُتهم آخر هو “حسين أبو القاسم”، تُهماً تتعلّقُ بتخريب الاقتصاد القومي للبلاد، بإدخال باخرتي وقود غير مطابقة للمواصفات إلى السودان.


وعلَّلت المحكمة برئاسة القاضي “محمد سر الختم عثمان”، رفض طلب شطب الدعوى لعدم وجود قرار صادر من النائب العام “خليفة أحمد”، في مواجهة المتهم الأول “السوباط” في القضية أو الإشارة له بيومية التحري، فضلاً عن أن النيابة قرّرت توجيه تهمة للمتهمين الإثنين في الدعوى، أحدهما “السوباط” بتاريخ 1/2/2023م، في حين أن التحريات تشير إلى أن قرار النائب العام بشطب الاتهام ضد السوباط صادر بتاريخ 12/ديسمبر 2022م.


وفي السياقِ، رفضت المحكمة أيضا طلباً للنائب العام بإعادة الملف إلى النيابة العامة مرة أخرى، وذلك لعدم توضيح اﻷخيرة لأسبابٍ كافيةٍ وواضحةٍ تستدعي اعادة ملف القضية مرة أخرى لها ، فضلاً عن أن المحكمة غير معنية بأي قصور أو نقص في الإجراءات من قبل النيابة بشأن الدعوى حتى يتم إعادة الملف إليها مرة أخرى، لا سيما وأن النيابة قد شرعت في فتح الدعوى وقامت باجراءات التحري فيها، إلى جانب أنها استجوبت المتهمين بيومية التحري ووجَّهت تُهمة لهما على ذمتها.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد