الأخبار

الهلال السعودي يفوز على النصر السعودي 2/1 ويتأهل للنهائي الآسيوي وسالم الدوسري يصبِّغ “ديربي القرن” باللون الأزرق

40

حجز الهلال السعودي مقعده في نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة بنظام المسابقة الجديد، بعد فوزه أمام غريمه التقليدي النصر السعودي في نصف النهائي 2-1 يوم الثلاثاء في المواجهة التي احتضنها ملعب مرسول بارك بالعاصمة السعودية الرياض. وينتظر الهلال الفائز من مواجهة أولسان الكوري ومواطنه بوهانغ ستيليرز التي ستقام يوم الأربعاء.

وشهد الشوط الأول أفضلية للهلال خاصة في النصف ساعة الأولى على الرغم من أن الخطورة بدأت مبكراً من النصر وتحديداً بعد مرور 5 دقائق حينما ارتقى مدافعه عبدالله مادو لعرضية زميله عبدالفتاح عسيري وحول الكرة برأسه إلا أنها وجدت المدافع ناصر البريك الذي أبعدها.

سالم الدوسرى (العربية)

وبدأ الهلال هجومه عن طريق لاعبه البرازيلي ماثيوس بيريرا الذي اخترق دفاع النصر وسدد الكرة إلا أنها ذهبت خارج الشباك، وواصل الهلال هجومه وسنحت فرصة خطيرة للاعبه سالم الدوسري الذي سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أنها ذهبت خارج الشباك.
وواصل الهلال أفضليته ونجح مهاجمه المالي موسى ماريغا بافتتاح التسجيل عند الدقيقة 17 بعد تلقيه تمريرة مميزة من زميله الفرنسي بافتيمبي غوميز ليواجه المرمى ويسدد الكرة في شباك الحارس وليد عبدالله.

وعند الدقيقة 45+3 اضطر النصر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه علي لاجامي بعد دخوله العنيف على المهاجم ماريغا.
ومع مطلع الشوط الثاني أجرى مدربي الفريقين أول تغييراتهم حيث أشرك مدرب النصر لاعبه عبدالرحمن العبيد بديلاً للاعب عبدالله الخيبري، ودفع مدرب الهلال بلاعبه ياسر الشهراني بديلاً للمهاجم موسى ماريغا.

وعند الدقيقة 51 نجح البرازيلي تاليسكا لاعب النصر بتسجيل هدف التعادل بعدما ارتقى لعرضية زميله عبدالفتّاح عسيري وحول الكرة برأسه لتستقر في شباك الحارس عبدالله المعيوف.
وواصل النصر هجومه وسنحت فرصة خطيرة للاعبه عبدالفتاح عسيري الذي اخترق دفاع الهلال وسدد الكرة قوية إلا أنها وجدت الحارس عبدالله المعيوف الذي تصدى لها بصعوبة.

وواصل الهلال هجومه ونجح لاعبه سالم الدوسري بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 72 وسدد الكرة لتصطدم بمدافع النصر عبدالله مادو وتسكن الشباك.

وكثّف الهلال هجومه وكاد لاعبه ناصر الدوسري أن يسجل الهدف الثالث بعدما سدد كرةً ذكية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها أصابت العارضة. واصل النصر محاولاته في الدقائق الأخيرة إلا أن الهلال تماسك حال دون إحرازه هدف ليتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا بفوزه بهدفين لهدف.

المصدر العربية أضغط هنا 👈🏼سالم يصبغ “ديربي القرن” باللون الأزرق

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد