الأخبار

الهلال يفوز على حي الوادي نيالا بثلاثية نظيفة ويحافظ علي الصدارة والمريخ يواصل المطاردة

58

السودان – بدر الدين بخيت

تألق الهلال في الدوري السوداني، بتحقيقه انتصارًا جديدًا، على ضيفه حي الوادي نيالا (3-0)، في المباراة مؤجلة من الأسبوع 5 للدوري السوداني الممتاز.


أحرز للهلال الجامبي لامين جارجو الهدفين الأول والثالث، وجون مانو، في الدقائق (12، و50، و90)، ليرفع الفريق رصيده إلى 41 نقطة محافظًا على الصدارة، وتجمد الوادي عند 24 نقطة في المركز السابع.

وقدم الهلال واحدة من أجمل مبارياته التكتيكية، وساعده في ذلك لياقة لاعبيه العالية، الذين سيطروا على الآداء، فاربكوا الوادي تمامًا، معتمدين على أسلوب اللمسة والواحدة.


وترجم الهلال سيطرته بهدف في الدقيقة 12، من كرة لجون مانو في الجناح الأيمن، تقدم بها نحو الداخل قبل أن يمررها بيمينه لجارجو داخل الصندوق، فتلاعب بمدافعين وسدد كرة قوية وعالية بقدمه اليسرى في أعلى الزاوية اليمنى.


ولم يجد فريق حي الوادي فرصة لالتقاط أنفساه وظل تائهًا وفاقدًا للهوية بسبب سيطرة الهلال.. إلا أنه وجد فرصة من هجمة مرتدة تسببت بها تمريرة خاطية للاعب الارتكاز أبو عاقلة عبد الله، ليصحح المدافع إرنق خطأ أبو عاقلة، ويصد الكرة أمام الصندوق ليتابعها أحمد مهاب، ويسددها زاحفة وقوية مرت يمين خطيرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الحارس النور أبوجا.


وواصل الهلال ضغطه وتحصل على ركلتي متتالتين في الدقيقتين 39 و40، قبل أن يختم لاعب الارتكاز أبو عاقلة عبد الله هجوم الهلال المكثف، بالسيطرة على كرة شتتها دفاع الوادي، فتقدم بها قليلاً وسددها قوية تصدى لها جينارو.

وبعد الاستراحة، واصل الهلال سلاسة تمريرات لاعبيه ونجح في إضافة الهدف الثاني من الكرة التي مررها الظهير الأيمن موفق للجناح الكونجولي ماكابي ليليبو الذي عكسها داخل الصندوق ليتابعها جون مانو ويضعها بهدوء برأسه في الزاوية اليسرى القريبة منه في الدقيقة 58.


وضاعت فرصة هدف مؤكد للهلال في الدقيقة 68 من كرة تلاعب فيها جارجو بالمدافعين، وعكسها زاحفة داخل الصندوق لمانو الهارب من المراقبة، ليسددها عالية تألق الدافع في تحويلها بالرأس إلى ركلة زاوية.


وفي الدقيق 82 دخل حسن متوكل بعد غيبة طويلة بدلاً عن أبو عاقلة عبد الله، ثم تبعته 3 تبديلات بخروج صلاح عادل وجون مانو وليليبو، ودخول محمد المنذر ووليد الشعلة وأنس سعيد.


ونجحت التبديلات في منح الهلال الهدف الثالث، من كرة عكسها وليد الشعلة، فروضها جارجو داخل الصندوق بصدره وأنزلها على قدمه اليمنى وموه بالتسديد واستدار بالكرة وسددها قوية بقدمه اليسرى في الزاوية الضيقة، هدفًا في الدقيقة 90.

المريخ يفوز على الأمل بثلاثية موسس وعجب ونوح ويواصل مطارة الهلال

على ذات البطولة حقق نادى المريخ العاصمى فوزا غالياً على فريق الأمل عطبرة بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التى جرت بينهما عصر اليوم الخميس بملعب (كوبر) .

سجل للمريخ محترفه النيجيرى “إيدو موسيس” الهدف الاول ليضيف “رمضان عجب” الهدف الثاني بينما أضاف اللاعب “الجزولي نوح” الهدف الثالث.

وبهذه النتيجة رفع المريخ رصيده إلى “36” نقطة في المركز الثانى في ترتيب الدورى الممتاز

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد