الأخبار

انتشل ثلاثة أتراك .. منظومة الصناعات الدفاعية تبتكرُ جهازاً يكشف مكان تواجد الأحياء تحت الأنقاض والركام

جهاز يكشف عن أحياء تحت الأنقاض والركام

86

انتشل ثلاثة أتراك منظومة الصناعات الدفاعية تبتكرُ جهازاً يكشف مكان تواجد الأحياء تحت الأنقاض والركام

أبعاد برس: ( CNN Türk)

أعلنت قناة ( CNN Türk) الإخبارية التركية، قبل قليل أن فريق الإنقاذ السوداني حقق معجزة في مدينة كهرمان التركية بانتشاله ثلاثة أتراك أحياء من تحت الأنقاض بعد مُضي ستة أيام من الزلزال، وتعتبر مدينة كهرمان مركز الزلزال

وأعلنت السلطات التركية منذ مساء أمس أنها ستوقف عمليات الإنقاذ فيها بسبب يأسها من وجود أحياء تحت الأنقاض بعد أن مضى ستة ايام علي الضحايا وتدني درجات الحرارة تحت الصفر في ساعات الليل فيها، ما يجعل حياة أي إنسان بدون تدفئة وطعام وماء شبه مستحيلة إلا أن فريق الإنقاذ السوداني تمكن من العثور علي الضحايا تحت الركام وقام باخراجهم.

وقالت القناة إنَّ فريق الإنقاذ السوداني قد احضر رفقة معداتهم جهاز لديه خاصية البحث عن الأحياء بين الركام وقد أثبت فعالية عالية للغاية، لم يتوفر لدى الفرق الأخرى من مختلف الدول التي هرعت لنجدة تركيا.


وأضاف المذيع أن الفريق السوداني مكون من (41) فردا تم توزيعهم على ثلاثة فرق تعمل خلال الـ( 24 )ساعة تتخللها فترات استراحة قصيرة جدا يعودون بأكثر هِمَّةً عالية ونشاطا.

أكتب تعليقـكـ هنــا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد